Thursday , 22 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

طه يوجه ولاة كردفان بالتنسيق لمعالجة القضايا الامنية

الخرطوم 16 يونيو 2013- دفع النائب الاول للرئيس السودانى على عثمان محمد طه بجملة من الموجهات لإدارة ولايات كردفان الثلاث واعتبر طه الخطوة من شأنها اعانة الولاة الجدد لأداء مهامهم ونبه الولاة فى لقاء معهم الاثنين بالقصر الجمهورى بضرورة مراعاة التقاطعات المشتركة .

ودعا طه الولاة الثلاث لتنسيق فى المجالات كافة وضرورة اعادة بناء المجتمع والعمل على رتق النسيج الاجتماعى فضلا عن نشر الدعوة وقيم التسامح بين سكان الولايات الثلاث .

وأوضح والى جنوب كردفان ادم الفكى فى تصريحات صحفية عقد اللقاء ان طه وجه بالتنسيق فيما بينهم لإدارة العمل فى الولايات الثلاث خاصة فى ظل وجود تقاطعات مشتركة وعلى رأسها السكان والجغرافيا فضلا عن القضايا الامنية وأضاف ان النائب الاول شدد على ضرورة الاهتمام بقضية السلام باعتبارها قضية محورية بجنوب كردفان وتقوية النسيج الاجتماعى فضلا عن الاهتمام الكافي بعملية التنمية فى تلك الولايات.

ويجيء هذا اللقاء بعد اصدار رئيس الجمهورية عددا من القرارات بموجبها اعاد انشاء ولاية غرب كردفان وعين اللواء احمد خميس واليا لها والمهندس آدم الفكى محمد الطيب والى ولاية جنوب كردفان في الوقت الذي عين فيه والي جنوب كردفان السابق أحمد هارون واليا لشمال كردفان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.