Friday , 30 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وفد من الاتحاد الإفريقي في الخرطوم لتحديد خط (0)

الخرطوم 4 يوليو 2013 يصل الخرطوم اليوم الخميس وفد من الاتحاد الافريقي وبرنامج الاتحاد الافريقي للحدود لإجراء الاتصالات والترتيبات مع الحكومة السودانية لبدء تنفيذ مقترحات الآلية الافريقية رفيعة المستوى فيما يخص تحديد الخط الصفري للمنطقة الآمنة منزوعة السلاح، وإعداد خريطة مفصلة للمنطقة.

ويعتبر ذلك بداية لتنفيذ مقترحات الآلية الافريقية رفيعة المستوى لمعالجة الوضع الراهن في العلاقات بين السودان وجنوب السودان.

وتلقى وزير الخارجية علي أحمد كرتي خطاباً من مفوض السلم والأمن بالاتحاد الافريقي رمضان العمامرة نقل إليه اختيار رئيس الفريق الفني المكلف بمهمة اعداد الخريطة المفصلة وتحديد الخط الصفري، ويجري الآن اختيار أعضاء الفريق
وتوفير المعدات الفنية اللازمة لمباشرة أعماله.

وقدم السودان لمفوضية الاتحاد الافريقي كافة المعلومات والأدلة والتفاصيل حول دعم حكومة جنوب السودان لحركات التمرد المسلحة السودانية.

ورحبت وزارة الخارجية بزيارة الوفد وبدء تنفيذ المقترحات المقدمة من الآلية الافريقية رفيعة المستوى، وتمنت أن يفرغ الفريق الفني المكلف من مهمته في الإطار الزمني التي حددته المقترحات. وأكدت الخارجية أن الأجهزة الحكومية السودانية ستقدم كافة أشكال التعاون والدعم للفريق الفني لإنجاز مهمته.

Leave a Reply

Your email address will not be published.