Thursday , 25 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تجديد حبس قوش اسبوعين

الخرطوم 25 يونيو 2013 – جدد قاضي محكمة جنايات الخرطوم وسط اسامة عبدالله الاثنين حبس مدير جهاز الامن والمخابرات الوطني الاسبق صلاح قوش لمدة اسبوعين لحين الفصل في الطلب المقدم من قبل هيئة الدفاع لرئيس الجمهورية وزير العدل حول التهم الموجهة ضده.

صلاح قوش
صلاح قوش
وكانت هيئة الدفاع قد اعتراضت عن التهم التي وجهتها النيابة المختصة يوم الاحد الماضي لمدير جهاز الامن والمخابرات الاسبق الفريق صلاح قوش واللواء صلاح احمد عبدالله لدى المدعي العام والتي تتعلق بتقويض النظام الدستوري ومعارضة السلطة الحاكمة باستخدام العنف او القوة الجنائية فضلاً عن خرق قانون مكافحة الارهاب.

وتبذل مساعي سياسية تقودها بعض المجموعات لاطلاق سراح قوش، وكان المدعي العام كشف السبت ان وزير العدل سيبت في الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن صلاح قوش فور عودته من المملكة العربية السعودية.

ومن جهة اخرى صرح المحامي علي السعيد الذي يتولى الدفاع عن صلاح عبد الله قوش ان موكله المتهم بالتآمر ضد الدولة يمكن أن يواجه عقوبة الإعدام، وطالب بإسقاط التهم عنه.
وقال في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية إن قوش اتُّهم قبل عدة أيام بموجب القانون الجنائي وقانون مكافحة الإرهاب بالمشاركة في المؤامرة الانقلابية.

وأضاف السعيد “نحن نعتقد أنه ليس مذنبا، وبريء من كل هذه التهم”، وأكد انهم يقومون بمساعي لإلغاء هذه التهم قبل أحالة القضية للمحكمة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.