Monday , 28 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نائب الرئيس السودانى يحذر من التطاول على البشير

الخرطوم 31 يوليو 2011 — اطلق نائب رئيس الجمهورية على عثمان محمد طه تحذيرات فى وجه كل من يتطاول على المنهج والشعب والرئيس عمر البشير، ملوحا بانهم سيواجهون مصير القطع بالسيف.

Sudan_s_Vice_President.jpg

وتوعد طه بهزيمة مكر المعادين للسودان والرد عليهم، وقال نحن نسمع بمكرهم وتدبيرهم وفي تصريحاتهم واردف ” نريد فى الجمهورية الثانية فقه جديد للمعاملات والإدارة والاجتماع واستنباط أحكام جديدة”.

وكان نائب الرئيس السوداني قج تمنع عن استقبال مبعوث الرئيس الامريكي الخاص بالسودان بنستون ليمان يوم الخميس الماضي نسبة لرفض القيادات الغربية مقابلة البشير لانه متهم بارتكاب جرائم حرب وابادة وجرائم ضد الانسانية في دارفور من قبل المحكمة الجنائية الدولية التي تطالب بالقبض عليه.

وشدد النائب على ان برنامج حكومته فى العهد الجديد يرتكز على أحكام مستمدة من الشريعة الإسلامية. وأضاف مخاطباً حشداً جماهيرياً في مدينة الهلالية بولاية الجزيرة امس أن انفصال الجنوب لن ينقصنا وتابع: ” سنكون أكثر قوة وإرادة لبناء البلاد وسنعمل على توحيد الصف”.

وقال نريد إقامة الشريعة في أنفسنا ونستهدي بنور القرآن، ودعا السكان إلى الالتزام بالشريعة والتعاهد بين الحكومة والمجتمع في شهر رمضان على تطبيقها حتى تقوم في الدولة نظم وتشريعات وعدالة وقانون وأمن ودعم للفقراء والمساكين.

وقال طه إن الزراعة ليست زراعة والصناعة ليس صناعة إن لم تكن رمية في سبيل الله.وأوضح أن خطة الحكومة الجديدة للمرحلة المقبلة تقوم على التنمية في الزراعة والصناعة وتطوير البني التحتية للنقل ومعاهد للتقانة لبناء العلم والعقول.وأكد طه التزام الحكومة بتهيئة البيئة التعليمية على المستويين العام والعالي وتوفير المراجع والمعامل والمعلمين .

Leave a Reply

Your email address will not be published.