Tuesday , 18 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير يخاطب افتتاح “شورى الوطني ” بالجمعة

الخرطوم 19 يونيو 2013- يخاطب رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الوطني المشير عمر البشير، الجمعة القادم، اجتماع مجلس الشورى القومي للحزب؛ الذي ينعقد بمركز الشهيد الزبير للمؤتمرات.

الرئيس السوداني عمر حسن البشير
الرئيس السوداني عمر حسن البشير

و من المتوقع أن يتطرق الإجتماع لعدد من الأحداث والقضايا التى شغلت الساحة السياسية بالبلاد هذه الأيام ، وفقاً لما ذكره مقرر المجلس، البروفسير محمد بشير عبد الهادي، في تصريحات صحفية لقضية الشورى بالحزب.

. ويسبق مجلس الشورى بالانعقاد مساء الخميس المقبل؛ انعقاد المجلس القيادي للمؤتمر الوطني الذي سيضطلع بإجازة أجندة الشورى وما سيتم استعراضه من تقارير خلال الشورى.

ويتم خلال أعمال وجلسات مجلس الشورى الاستماع لتقرير من نائب رئيس المؤتمر الوطني للشؤون التنفيذية؛ علي عثمان طه، حول أداء الجهاز التنفيذي للحكومة في الوزارات المختلفة، بجانب تقرير آخر من نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب نافع علي نافع حول الأداء التنظيمي والسياسي .

، ويبحث – كذلك؛ وفقاً لمقرر الشورى- للاعتداءات الأخيرة التى شهدتها أبوكرشولا وأم روابة من قبل المتمردين، وقرار وقف ضخ بترول الجنوب، وتفجير الأنبوب قرب أبيي.

وأضاف عبد الهادي، أن الاجتماع سيستعرض كذلك عدة أوراق؛ من بينها ورقة عن الوضع الاقتصادي وتأثيرات قرار وقف ضخ البترول على الاقتصاد؛ يقدمها رئيس القطاع الاقتصادي بالمؤتمر الوطني د. صابر محمد الحسن.

ولم يستبعد مقرر مجلس الشورى القومي للمؤتمر الوطني- فى تصريحه للصحفيين- أن يناقش اجتماع الشورى قضية ترشيح رئيس الحزب عمر البشير لدورة جديدة في الانتخابات القادمة، مبيناً أن المجلس الذي يمثل السلطة العليا بعد المؤتمر العام للحزب، لابد أن يكون لأعضائه رأي في هذه القضية.

واستبعد- في ذات الوقت- أي اتجاه لهيكلة مجلس الشورى، أو مناقشة الاجتماع لقضية القيادات المتفلتة والمتهمين في المحاولة الانقلابية والحركات الإصلاحية بالحزب، وشدد أن هذا لن يتم خلال الاجتماع إلا إذا طرحت عليه.

Leave a Reply

Your email address will not be published.