Friday , 19 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

حزب الامة : الحكومة لن تحصل على مساعدة من الغرب

الخرطوم 5 يونيو 2013- قال حزب الأمة القومي ان الحكومة لن تحصل على اى مساعدة لإعفاء الدين الخارجي من الغرب أو مؤسسات التمويل الدولي فى وجود تقارير منظمة الشفافية العالمية التي تضع السودان على قائمة الدول الفاسدة.

-149.jpg

كما استبعد أيضا أن توافق الدول الدائنة على دخول السودان لمنظمة التجارة العالمية الحرة في ظل ضعف القطاع الخاص والتواجد الكثيف لشركات الحزب الحاكم والمؤسسات التابعة له في السوق.

وأعرب السفير نجيب الخير عبدالوهاب أمين العلاقات الخارجية لحزب الأمة القومي عن أسفه أن السودان هو الدولة الوحيدة في مجموعة الدول السبعة وسبعين التي لم تقم بتقديم إستراتيجيتها لمكافحة الفقر لمؤسسة التمويل الدولي والدول المانحة والأسرة الدولية وفق ما طالب بذلك قرار قمة الألفية الثالثة في العام 2000 ,والذي حدد العام 2015 عاماً للقضاء على الفقر في الدول النامية.

وأضاف أن تعليق الإخفاقات على شماعة التآمر والاستهداف الخارجي أمر ما عاد ينطوي على احد بعد أن تكشف للكل العراقيل التي توضع أمام تمكين السودان من المضي مع رصفائه نحو التنمية والاستقرار المنشودين والاستفادة من المبادرات الدولية ذات الصلة .

وأهاب السفير عبدالوهاب بالقائمين على أمر السياسة الخارجية في السودان أن يعيدوا حساباتهم بشأن السياسات التي أضرت بالبلاد وجففت من مصادر العون والاستثمار الخارجي وجعلت البلاد بلا حليف أو صديق.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *