Friday , 12 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

جهاز الأمن والمخابرات : فتح (41) بلاغاً في مواجهة تجار السلاح

الخرطوم 4 يونيو 2013- أصدرت محكمة الإرهاب بالخرطوم شمال برئاسة القاضي عادل موسى الاثنين حكماً بالسجن لمدة (10) أعوام والغرامة (10) آلاف جنيه في مواجهة (3) متهمين أدينوا بحيازة وتهريب الأسلحة.

2zjevc8.jpg

وأوضح د. النذير حامد الفكي رئيس لجنة التحري في التحقيق في بلاغات الإتجار وتهريب الأسلحة التي شكلها وزير العدل للمركز السودانى للخدمات الصحفية أن تفاصيل البلاغ تعود إلى القبض على المدانين بولاية القضارف أثناء محاولتهم تهريب أسلحة من ولاية شمال كردفا.

ولفت إلى أن إدانة المتهمين تمت بموجب المواد 16/26/44 من قانون الأسلحة والذخيرة لسنة 1986م والمادة (21) من القانون الجنائي لسنة 1991م المتعلقة بحيازة وتهريب الأسلحة.

ويشهد السودان خلال الاعوام الاخيرة نشاطاً غير مسبوق من قبل عصابات تجارة السلاح ويتجه بعض السلاح المهرب إلى حركة حماس في غزة .

ونفذت إسرائيل عدة هجمات على تجار سلاح مفترضين في شمال وشرق السودان كان أخرها ان قصفت طائرة اسرائلية عربة رجل اعمال سوداني في بالقرب من مدينة بورتسودان وتمكنت من اغتياله بداخلها.

من جهة أخرى كشف مصدر مأذون بجهاز الاًمن والمخابرات الوطني عن فتح 41 بلاغاً في مواجهة تجار ومهربي السلاح وتم الفصل في 22 بلاغاً حتى الأن وأن بقية البلاغات مازالت تحت الاجراء القضائي بعد اكتمال كافة التحريات حولها.

وقال المصدرأن هناك تنسيقاً وجهوداً مشتركة بين جهاز الأمن والقوات النظامية الأخرى والاجهزة العدلية للوصول الى مكامن وأوكار تجار ومهربي السلاح للحد من أثارهم السالبة على الأمن العام.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *