Friday , 2 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

“التعاون الإسلامي ” تتبرع بـ 4 ملايين دولار لمتضررى الحرب في كردفان

الخرطوم 4 يونيو 2013- أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، يوم الإثنين، عن تبرعها بملبغ أربعة ملايين دولار أمريكي، لمتضرري الحرب في كردفان. مؤكدة إدانتها لما تعرض له المدنيون في منطقتي أم روابة، وأبوكرشولا، من اعتداء غاشم، من قِبل متمردي الجبهة الثورية.

_-293.jpg

وأوضح أمين الشئون الإنسانية بالمنظمة، عطا المنان بخيت، للصحافيين عقب لقائه، مفوّض العون الإنساني السوداني، أن المنظمة تبرعت بنصف احتياجات الوضع الإنساني، والبالغة ثمانية ملايين دولار، للمناطق المعتدى عليها، على أن تساهم الدول الأخرى بمبلغ الأربعة ملايين المتبقية.

وأكد دعم ومساندة تحالف منظمات المؤتمر الإسلامي الذي يضم خمس عشرة منظمة، للسودان، تعزيزاً للاستقرار والأوضاع الإنسانية.

وقال بخيت، إن زيارة وفد المنظمة للسودان، رسالة من العالم الإسلامي لحكومة وشعب السودان، لتأكيد التضامن الإسلامي، مبيناً أن الزيارة اشتملت على لقاءات مع الوكالات السودانية العاملة في المجال الإنساني، ووكالات الأمم المتحدة.
وأشار إلى أن الوفد التقى بالنائب الأول للرئيس، علي عثمان طه الذي أشاد بمواقف منظمات العمل الإنساني الإسلام،ي المنضوية تحت منظومة التعاون الإسلامي الداعمة للسودان.

وأكد أمين الشؤون الإنسانية بالمنظمة إدانتهم للممارسات والانتهاكات التي تخالف القانون الإنساني، وحقوق الإنسان، التي تعرض لها المواطنون،مشيرا إلي أن المنظمات ستعمل مع الجهات المعنية بالعمل الإنساني في السودان، لإعادة ما دمرته الحرب، والانتقال من مرحلة الإغاثة العاجلة، إلى مرحلة البناء والإعمار.

وكانت الجبهة الثورية تحالف الحركات المتمرده في دارفور والجيش الشعبي شمال نفذت ابريل الماضي هجوماً واسعاً على مناطق في شمال وجنوب كردفان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.