Thursday , 29 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

“ركن نقاش” يتحول الى صدامات في جامعة الفاشر

الخرطوم 21 مايو 2013- تحول “ركن نقاش” نظمة الطلا ب الاسلاميين بجامعة الفاشر لاستنفار الطلاب بغرض المشاركة في الجهاد ضد الجبهة الثورية إلى اعمال عنف استخدمت فيها الحجارة وادت الى إصابات طفيفة وسطهم .

جامعة الفاشر (صورة من موقع تلفزيون الشروق)
جامعة الفاشر (صورة من موقع تلفزيون الشروق)
وقال طلاب معارضون ان مجموعة الطلاب الاسلامين دخلت إلى الحرم الجامعي وهي ترتدي الزي العسكري ويحملون الاسلحة النارية في ايدهم واطلقوا زخات من الرصاص في الهواء مما أدي الى استفزاز بقية التنظيمات السياسية التى رفضت هذا المسلك الذى اثار الرعب داخل الجامعة.

و طبقاُ لمصادر متطابقة ان التنظيمات السياسية داخل الجامعة رفضت التنظيمات ما قام به الطلاب الاسلاميين ليبدأ احتكاك بين الجانبين تطور لاحقا الى صدامات دامية استخدمت فيه الحجاره والعصى مما ادي لاصابة عدد من الطلاب اصابات متفاوته قبل حسم الامر من قبل السلطات .

وقال مسؤول رفيع في الجامعة الاثنين انها مصادمات طفيفة بين حركة الطلاب الاسلاميين ومناوئين لهم استخدمت فيها الحجارة وادت الى اصابة شخصين.

الى ذلك تسبب قطع الطريق الشرقي الواصل الى ولاية شمال دارفور من الحركات المسلحة “العدل والمساواة جناح جبريل ابراهيم الى ازمة وقود حادة بمدينة الفاشر بعد ان تأخر الطوف التجاري في الوصول الى المدينة .

ويتردد ان تأخير وصول الطوف التجاري الى الفاشر بسبب قطع الطريق من قبل الحركات المسلحة ادي الى ازمة حادة في الوقود مما دفع سلطات الولاية لتحجيم حصة الوقود وتحديد كميات بعينها يتم توزيعها على القطاعات المختلفة بالولاية واضاف شهود العيان ان تلك الاجراءات اسهمت في عودة الصفوف الى طلمبات الوقود .

Leave a Reply

Your email address will not be published.