Tuesday , 25 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير يؤكد العزم على استمرار التفاوض ويتأهب لزيارة شمال كردفان

الخرطوم 2 مايو 2013- جدد الرئيس عمر البشير التأكيد على حرص الحكومة لتحقيق السلام في البلاد باعتباره خيار استراتيجي للدولة، واستقبل البشير الأربعاء في القصر الرئاسي بالخرطوم رئيس الحركة الشعبية تيار السلام دانيال كودي، وتناول اللقاء التطورات الأخير

دانيل كودي زعيم جناح السلام
دانيل كودي زعيم جناح السلام

ونقل مركز “كومون” عبر رسائل هاتفيه عن البشير قوله ان الحكومة ستواصل التفاوض برغم الهجوم على ام روابة
وباشرت اللجنة التي تم تكوينها من وزارة العدل مهامها المختصة بحصر الخسائر بمدينة أم روابة في وقت كشف فيه المعتمد الشريف الفاضل عن زيارة مرتقبة للرئيس البشير للمدينة بعد حسم القوات المسلحة للتمرد نهائياً بالمنطقة.

وقال كودي في تصريحات الاربعاء إنه أطلع الرئيس على مسار التفاوض الأخير مع الحركة الشعبية قطاع الشمال في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا ورؤية حزبه حول خطوات السلام.

وأشار إلى أن اللقاء تطرق لتداعيات الاعتداء على شمال كردفان من قبل متمردي الجبهة الثورية.

واستنكر كودي هجوم المتمردين على المواطنين الأبرياء بشمال وجنوب كردفان، ووصفه بالفاشل لاستهدافه بعض المدن والمناطق الآمنة.

واعتبر أن الحركة الشعبية قطاع الشمال غير جادة في الوصول لسلام، وقال إنه والبشير أمنا على أن السلام هو الخيار الأفضل للسودان.

ورداً على سؤال عن إطلاق سراح القيادي بجبال النوبة تلفون كوكو ثمن كودي موقف البشير ومساهمته في إطلاق سراحه واستجابة رئيس دولة الجنوب الفورية لطلب البشير خلال زيارته الأخيرة لجوبا.

وقال إن هذه الخطوة إيجابية وأن كوكو متواجد في جوبا وسيصل الخرطوم قريباً.

Leave a Reply

Your email address will not be published.