Thursday , 25 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

جماعة أنصار السنة تهدي السفير الأميركي في الخرطوم “مصحف”

الخرطوم 1 مايو 2013 – دعا الرئيس العام لجماعة أنصار السنة المحمدية إسماعيل عثمان الولايات المتحدة الأمريكية إلى لعب دور في تحقيق الاستقرار بالسودان و العالم ، مؤكدا إن الجماعة تتعاون مع الجميع على البر والتقوى وانها ليست حزباً سياسياً لكنها تتعاطى السياسة باعتبارها من واجبات المسلم في سعيه لتكثير الخير وتقليل الشر والفساد .

_-266.jpg

وشدّد الزعيم السلفي على اهتمام الجماعة بقيمة العدل وإرادة الخير للناس ، لافتا الى اهتمام الجماعة بإصلاح المجتمع بالدعوة إلى التوحيد واتباع الرسول صلى الله عليه وسلم وصولا إلى تزكية النفوس .

.من جانبه قال جوزيف ستافورد السفير الأمريكي خلال زيارته المركز العام للجماعة الثلاثاء إن لجماعة أنصار السنة المحمدية عطاءاً ودوراً مؤثراً في المجتمع السوداني .

وتوقع السفير أن يحدث تقدم في العلاقات الثنائية على المستوى الرسمي بين البلدين ، مضيفا “إننا نعتبر السودان دولة مهمة في القارة الإفريقية وأوضح أن الشعب الأمريكي يحترم الدين الإسلامي .

وأشار إلى ملايين المسلمين الذين يسهمون في الحياة الأمريكية بكافة جوانبها . هذا وقد قدم السفير هدية عبارة عن كتابين عن أوضاع المسلمين في أمريكا كما قدم الدكتور اسماعيل هدية للسفير عبارة عن مصحف ومجلة الاستجابة لسان حال الجماعة وعدد من مطبوعات الجماعة.
وتعد جماعة انصار السنة المحمدية من الجماعات السلفية ذات القاعدة الواسعة في السودان وتمكنت الجماعة من بناء آلاف المساجد في مختلف بقاع السودان كما تشارك الجماعة التى انشقت قي فترة سابقة في التحالف الحاكم في السودان منذ العام 2000م

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *