Friday , 14 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

والى الخرطوم يمنع الرياضيين من الترشح باسم المؤتمر الوطنى

الخرطوم 11 ابريل 2013 – منع والى الخرطوم عبدالرحمن الخضر، الواجهات الرياضية من خوض اى انتخابات تحت لافتة المؤتمر الوطنى وقال إن القرار يشمل حتى ناديين القمة الهلال والمريخ تأكيداً على مبدأ أهلية الحركة الرياضية كنشاط جماهيري لا علاقة له بالسياسة.

وقال الوالي أمام اجتماع مجلس وزراء الولاية الاربعاء إن دور السلطات ينحصر فقط في التأكد من تطبيق القوانين واللوائح التي تنظم وتدير النشاط الرياضي.

وأضاف “أصدرنا توجيهات واضحة لوزارة الشباب والرياضة أنه في حال عجزت إدارات الأندية في إدارتها تتم دعوة الجمعية العمومية للانعقاد لاختيار إدارة جديدة وأن الدعم الحكومي للأندية يأتي بعد الانتخابات والأنشطة لتمكينها من الاستمرار في المنافسات الرياضية”.

وكان وزير الشباب والرياضة بالولاية الطيب بدوي قدم تنويراً للمجلس حول اتفاقه مع إدارة نادي المريخ لتعليق الاستقالات الجماعية إلى شهر مايو أي بعد الانتخابات لاختيار إدارة جديدة، مشيراً إلى أنه يسعى للتوصل إلى ذات الاتفاق مع إدارة نادي الهلال.

وأكد الوزير أن الحل الأمثل لتخفيف العبء المالي على الأندية هو المضي قدماً في تنفيذ توجيهات الولاية الأخير بإنشاء المدارس السنية بشراكات مع كبريات الأندية العالمية لتخريج لاعبين سودانيين في مقام اللاعبين الأجانب.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.