Thursday , 22 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

إتفاق بين نقابتىين العمال فى الخرطوم وجوبا لانهاء مشكلات العمال فى البلدين

الخرطوم 5 ابريل 2013- وقع اتحاد نقابات عمال السودان ونظيره بدولة الجنوب على اتفاق يقضي بحل إشكالات العمال بين البلدين في اطار الجهود القائمة لتعزيز التعاون بين البلدين بعد انفصال جنوب السودان في يوليو 2011.

إبراهيم غندور
إبراهيم غندور

ونص اتفاق الجانبين على ضرورة دعم مصفوفة اتفاق التعاون بين البلدين والتصدي للقضايا العمالية وتأمين حقوق العمال بجانب العمل على تعزيز السلم والاستقرار بين البلدين والعمل على ترويج الفرص الاستثمارية وتشجيع قيام مشاريع تكاملية فضلاً عن التنسيق بين الجانبين فى المحافل النقابية الإفريقية والدولية وتبادل المعلومات.

وكشف رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان إبراهيم غندور خلال حديثه في ختام مباحثات الجانبين باتحاد العمال الخميس عن سعيهم لإنفاذ الاتفاق على أرض الواقع والتعاون بين الجانبين خاصة فى مجالات التدريب وحل قضايا الأجور والمعاشات للعمال فى دولة الجنوب الذين عملوا بالسودان بجانب دفع المتأخرات لدولة الجنوب منذ العام 2004 والتوأمة بين اتحاد العمال بالبلدين.

وأعلن رئيس اتحاد عمال نقابات عمال دولة الجنوب سايمون دينق بول عن التزامهم بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، ودعا إلى ضرورة التنسيق بين الجانبين فى كافة المجالات، مشيراً إلى التزام السودان بإنشاء(10) معاهد للتدريب بدولة الجنوب.

Leave a Reply

Your email address will not be published.