Thursday , 25 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

قائد فصيل العدل والمساواة المنشق يؤكد الرغبة فى السلام

الخرطوم 3 فبراير 2013- قال رئيس الفصيل المنشق عن حركة العدل والمساواة ، محمد بشر، إن انضمام الحركة للتفاوض مع الحكومة على أساس وثيقة الدوحة يأتي من قناعتها بخيار السلام كمطلب ورغبة ملحة لمواطني دارفور، مبيناً أن الوثيقة تمثل الأساس الحقيقي للسلام بالإقليم.

مقاتل من حركة العدل والمساواة في دارفور
مقاتل من حركة العدل والمساواة في دارفور

وأكد رئيس الحركة في اتصال هاتفي مع الشروق، أن وثيقة الدوحة للسلام رغم أنها لم تلب كل مطالب دارفور لكنها تمثل أساساً حقيقياً للسلام في الإقليم.

وأشاد بمسار التفاوض الجاري الآن بين الحكومة السودانية وحركة العدل والمساواة، مبيناً أن وصوله للدوحة يأتي في إطار جولة دبلوماسية لكل من تشاد وقطر بغرض التشاور حول ملف السلام في دارفور.

وأكدت الشروق نقلا عن مراسلتها فى الدوحة, ان المشاورات الجارية حاليأ بالدوحة تتعمل علي تقريب وجهات النظر بين الطرفين من أجل التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار وذلك تمهيداً للدخول في العملية التفاوضية.

وتقول مصادر غير مؤكدة ان التوقيع على الاتفاق ربما يتم في 7 فبرايرالحالي خاصة وان رئيس حركة العدل والمساواة محمد بشر أحمد، وصل الدوحة للإشراف على العملية التفاوضية.

وكانت العدل والمساواة أصرت على تضمين بعض القضايا الفنية في ورقة وقف إطلاق النار ولكنها أرجأت ذلك بعد تعهدات أطراف التفاوض بتنفيذها حال التوصل إلى اتفاق نهائي بين الطرفين.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *