Saturday , 13 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الوطني يتهم المعارضة بالسعي للحكم على حساب المصالح الوطنية

الخرطوم 17 اكتوبر 2012 — شن مسؤول فى حزب المؤتمر الوطنى الحاكم بالسودان هجوما على المعارضة السودانية واتهمها بقصر اهدافها على اسقاط النظام دون اى اعتبار للمصالح الوطنية كما اتهم جهات فى دولة الجنوب بالسعى الجدى للإطاحة بالاتفاقات الاخيرة الموقعة مع بين الخرطوم وجوبا.

a_sudanese_woman_stands_in_front_of_an_electoral_poster_for_sudan_s_ruling_national_congress_party_the_guardian_website_-3.jpgوقال رئيس قطاع التنظيم بالمؤتمر الوطني حامد صديق ان القوي السياسية المعارضة تتقاصر عن همتها الوطنية وتنظر من زاوية شخصية ضيقة وهي اسقاط النظام .

واكد فى تصريحات صحفية امس حرص الحكومة علي السلام مع دولة الجنوب ودفعها بالرئيس عمر البشير لتوقيع اتفاق مع الجنوب لتحسين الاوضاع بين البلدين منوها الى ان قوى المعارضه كانت تدعو الى تحسين العلاقة مع الجنوب وبعد توقيع الاتفاق سارعت الاحزاب طبقا لصديق الى الانقلاب على وانتقاد الاتفاق .

واضاف ” المعارضة متقاصرة عن همتها الوطنية ومصالح البلاد ” و انها باتت تنظر من زاويتها الضيقة وتضع هدف لا يستحق ان يعمل لأجله وهو “اسقاط النظام” وشدد على ان كل من لا يرى ان البلدين يمضيان فى الاتجاه الصحيح يملك اجندة غير وطنية .

ولفت مسؤول التنظيم الي رفض جهات بحكومة الجنوب للاتفاق مع حكومة السودان وعدهم تجار حرب واصحاب مصلحة فى ان تظل الاوضاع متدهورة ليستمر ارتباطهم بالدوائر المعادية للسودان.

وتابع “طبيعي ان يرفضوا الاتفاق” منوها الى ان هناك من يداعب عواطف المواطنين ويستفزهم من اجل الخروج والاحتجاج انطلاقا من اجندة غير وطنية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *