Monday , 4 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الوطنى يقلل من تحركات مبارك الفاضل بين عواصم غربية

الخرطوم 18 سبتمبر 2012 – استخف المتحدث باسم المؤتمر الوطنى الحاكم بدر الدين احمد ابراهيم من التحركات التي يقودها القيادي بحزب الأمة القومي مبارك الفاضل ومبادراته التى طرحها على معارضى حكومة الخرطوم لجهة تكوين جبهة قوية تضم فصائل مسلحة لاسقاط النظام وقال ان المهدى يسعى لتسويق (نفسه) دوليا لوراثة حزب الامة وليست لاسقاط الحكومة كما يدعى.

صورة ارشيفية: المعارض السوداني و عضو حزب الأمة القومي مبارك الفاضل
صورة ارشيفية: المعارض السوداني و عضو حزب الأمة القومي مبارك الفاضل
و كان مبارك الفاضل قد دعا في ورقة قدمها لمعهد الولايات المتحدة للسلام يوم الاربعاء 5 سبتمبر الى تبني منهج شامل لمعالجة النزاعات في السودان كبديل للاتفاقيات الثنائية التي يبرمها المؤتمر الوطني مع افراد و حركات متمردة. و دعا المهدي مجلس الأمن الدولي لتعديل قراره رقم 2046 بخصوص النزاع داخل السودان و مع جنوب السودان لتضمين كافة اطراف المعارضة السودانية تمهيداً لمؤتمر شامل لحل الأزمة السودانية و اقرار دستور للبلاد.

وقال بدر الدين ان الفاضل يواجه ازمة داخل حزبه تتجه نحو واقع جديد يتم تجاوزه فيه لذلك شرع فى ايجاد حل لهذا الواقع حتى يتمكن من الالتفاف عليه ليسيطر على الامة و ويتزعمه واستدرك “حتى اذ اراد مبارك اسقاط النظام فان الشعب السودانى لن يقف معه لتاريخه الذى يعلمه الجميع”

وأضاف ان حزبه لا يكترث كثيرا لما يقوم به الفاضل الذى لا يفرق ما بين حربه لنظام وما سينال الدولة من تلك الحرب، مشيراً الي انه فشل فى اصلاح حال حزبه ولا يتوقع منه اصلاح حال دولة.

وقال ان مسلك الفاضل يوضح انه يسعى لتصفية خصمه وكسب معركته مع حزب الامة وزعيمه الصادق المهدي، مضيفا انه بدأ فى طرح نفسه من خلال ملفات جديدة كملف حقوق الانسان عبر ارتباطته الخارجية ومحاولة لكسب صداقات دولية جديدة تساعده فى دعم موقفه داخليا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.