Monday , 17 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الجيش السودانى ينفى انشقاق جنوده لصالح قطاع الشمال

الخرطوم 30 اغسطس – قلل الجيش السوداني من مزاعم الحركة الشعبية لتحرير السودان، قطاع الشمال، بانشقاق 150 جندياً من صفوفه وانضمامهم إلى قوات الجيش الشعبي الذراع العسكرية لقطاع الشمال. وقال المتحدث باسم الجيش؛ العقيد الصوارمي خالد سعد، إن هذا محض افتراء.

وقال الصوارمي لـ(الشروق نت) امس إن قطاع الشمال يحاول التغطية على الهزائم التي مني بها الجيش الشعبي. وأضاف: “لم ينشق ولا جندي واحد من قواتنا وهم يديرون حرب عصابات وليس لهم أي قواعد بجنوب كردفان”، وتابع: “حتى لو رصدنا لهم قواعد عسكرية ستكون هدفا مشروعاً لنا”.

وسخر الصوارمي من توعد نائب رئيس الحركة الشعبية، رئيس هيئة أركان الجيش الشعبي؛ الفريق عبدالعزيز آدم الحلو، الجيش الحكومي “بهزائم تزلزل أركان النظام” في المعارك المتوقعة في فصل الصيف المقبل.

وقال الصوارمي “نسمع مثل هذا الحديث كل حين والمحصلة النهائية أنهم يتراجعون ويتلقون الهزائم مرة تلو الأخرى”.

وقال: “هذه لا تعدو كونها فرقعة إعلامية وحديثاً للاستهلاك فقط”، وأضاف: “لا يستقيم أن يتحدثوا عن السيطرة على 60 حامية بجنوب كردفان وهم يجتمعون على رأس جبل” في إشارة لمنطقة كاودا الجبلية.

وكان رئيس الحركة؛ مالك عقار، ، قال عقب اجتماع المجلس القيادي للحركة، إنهم يسعون إلى قيام نظام وحدة كونفدرالية بين دولتي السودان وجنوب السودان بعد إسقاط نظام الحكم في الخرطوم.

وأشار عقار إلى أن اجتماع المجلس القيادي سيضع خطة مفصلة لتعزيز “النضال” من داخل الجبهة الثورية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.