Friday , 24 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الافراج عن رهائن حكوميين اختطفوا بشمال دارفور

الخرطوم 29 اغسطس 2012 — حررت السلطات في ولاية شمال دارفور خمس رهائن من الموظفين الحكوميين العاملين بمحلية طويلة كانوا اختطفوا بواسطة مجموعة تنتمي لحركة تحرير السودان جناح علي كاربينو منذ 67 يوماً أثناء قيامهم بمهمة رسمية.

ووقع حادث الاختطاف الذى لم يكشف عنه فى حينه في منطقة قلاب والموظفون في طريق عودتهم إلى مدينة الفاشر .

و قال الضابط الإداري بمحلية طويلة، عبدالعزيز محمد أحمد شدو، وهو احد المختطفين، إن الحادث وقع منذ الثاني والعشرين من يونيو الماضى واكد تعرضهم للتعذيب والكثير من الممارسات السالبة كما وضعوا تحت الحراسة المشددة.

وانتقد وزير مالية الولاية شمال دارفور عبده داؤود سليمان، الأعمال العدائية التي تنتهجها الحركات المسلحة الرافضة للسلام في دارفور.

وقال إن الممارسات السالبة التي تقوم بها الحركات لا تمت بصلة لقضية الإقليم التي يزعمون أنهم حملوا السلاح من أجلها لا من قريب ولا من بعيد.

وشدد الوزير على أن تلك الأعمال لن تثني الوزارة من الاضطلاع بدورها تجاه المواطنين، ووصف الحركات المسلحة بأنها باتت تلفظ أنفاسها الأخيرة.

والموظفون المفرج عنهم هم: عبدالعزيز محمد أحمد مدير ضابط إداري الشركة التحصيلية بمحلية طويلة، محمد الحافظ سليمان أحمد ضابط إداري بالمحلية، عبدالجبار محمد عبدالرحمن مدير زكاة ، صلاح صالح عبدالله بخور متحصل بالمحلية، حاتم أبكر شطة شرطي بالمحلية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.