Thursday , 29 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تأجيل ثالث لزيارة تحالف الكتلة الديمقراطية إلى جوبا

رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت

رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت

بورتسودان 15 ديسمبر 2023 – أعلن قيادي بارز في تحالف قوى الحرية والتغيير – الكتلة الديمقراطية عن تأجيل حكومة جنوب السودان للمرة الثالثة اجتماع الكتلة مع الرئيس سلفا كير ميارديت إلى وقت لاحق بسبب التزامات مسبقة للرئيس.

وفي نهاية نوفمبر الماضي أجلت حكومة جنوب السودان اجتماعا الكتلة الديمقراطية مع الرئيس سلفا كير ميارديت للمرة الثانية بسبب التزامات مسبقة للرئيس أيضا.

وقال قيادي بالكتلة الديمقراطية لسودان تربيون “ابلغتنا حكومة جنوب السودان بتأجيل الاجتماع المحدد مواعيده يوم 13 ديسمبر الجاري للمرة الثالثة نسبة لترتيبات والتزامات مسبقة في جدول الرئيس سلفا كير”.

وأضاف أن الكتلة الديموقراطية في انتظار تحديد موعد جديد للاجتماع في أي وقت لتقديم رؤيتها بشأن إيقافها الحرب.

ومن المتوقع أن يشارك في الاجتماع المؤجل كل من حاكم إقليم دارفور ورئيس حركة تحرير السودان مني أركو مناوي ووزير المالية وزعيم حركة العدل والمساواة جبريل ابراهيم ورئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة بشرق السودان محمد الأمين ترك ورئيس تحالف الكتلة الديمقراطية جعفر الميرغني، إلى جانب مبارك أردول وآخرين.

وفي نوفمبر الماضي وصل وفد رفيع من المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير مجموعة المجلس المركزي إلى جوبا وأجرى مع سلفا كير مناقشات حول العملية السياسية بالسودان وسبل إيقاف الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.