Friday , 22 September - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

بوناميد تدين الهجوم على مقار سلطة دارفور بالفاشر

الخرطوم 16 اغسطس 2012 — نددت البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الافريقى العاملة بدارفور (اليوناميد) بالهجوم الذي شنته مجموعة مسلحة على مقار السلطة الإقليمية لدارفور مؤخراً.مؤكدةً التزامها بالوقوف مع السلطة الإقليمية لدارفور من اجل تنفيذ وثيقة الدوحة للسلام في دارفور.

وأعربت نائب الممثل الخاص المشترك للأمم المتحدة والاتحاد الافريقى للشنون السياسية عائشة ميندادو عن قلقها العميق إزاء أعمال العنف. وقالت خلال الزيارة التي قامت بها إلى مقر السلطة الإقليمية برفقة الجنرال باتريك نوفمبا قائد قوات بعثة اليوناميد ولقائها التجانى سيسى رئيس السلطة الإقليمية رئيس حركة التحرير والعدالة.

وقالت ان ارتكاب أعمال العنف من شأنها تقويض العملية السلمية بدارفور.ونقلت للسيسى التزام البعثة بالوقوف مع السلطة الإقليمية من اجل تنفيذ وثيقة الدوحة للسلام في دارفور.

وتعرضت مقار السلطة الاقليمة فى دارفور قبل ايام الى هجوم من مسلحين احتلوا وزارتين واحتجزوا عددا من المسؤولين.

ودعت عائشة بحسب البيان الصادر من مقر رئاسة البعثة بمدينة الفاشر الحكومة السودانية وحركة التحرير والعدالة ألا تتوانى في جهودها الرامية إلى تقديم الجناة للعدالة.

وأضاف البيان أن زيارة نائب الممثل الخاص المشترك للأمم المتحدة والاتحاد الافريقى إلى مقر السلطة الإقليمية قد جاءت بعد يومٍ واحد من الهجوم الذي شنه مسلحون على مكاتب السلطة الإقليمية .مبيناً أن السلطات الحكومية قد تدخلت ووضعت حدٍاً لذلك الحادث.

وكشف البيان أن البعثة قد تلقت تقارير تفيد عن إصابة اثنين من المهاجمين واعتقال خمسة منهم بجانب عدم إصابة أي من أفراد السلطة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.