Saturday , 22 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تأجيل نقل الجنوبيين العالقين لأربع وعشرين ساعة

الخرطوم 14 مايو 2012 — اخفقت منظمة الهجرة الدولية فى نقل مئات العالقين الجنوبيين من الخرطوم جوا بعد اجلائهم من مدينة كوستى بولاية النيل الابيض بعد تعذر نقلهم إلى الجنوب نتيجة لاغلاق الميناء النهري هناك.

A_South_Sudanese_woman_waits_to_return_home_by_a_train_organized_by_the_International_Organization_for_Migration_IOM_in_Khartoum_AFP_-3.jpgوتعذر نقل ما يقارب الالف مواطن جنوبى من مطار الخرطوم الى جوبا وأرجأت الخطوة لمدة (24) ساعة لتستأنف عمليات الجسر الجوي صباح اليوم على الارجح . وتجدر الاشارة إلى أن عدد العائدين يقدر بعدد يفوق ال 12 الف فرد.

وقال بيان صادر عن وزارة الرعاية والضمان الإجتماعي امس أن المركز القومي للنزوح التابع للوزارة قام بكافة الترتيبات الفنية واللوجستية لترحيل العالقين الى الخرطوم توطئة لنقلهم إلى جوبا وفق الإتفاق.

وأوضح البيان أن الفوج الأول تحرك من كوستى بالبصات إلى الخرطوم وتم شحن الأمتعة إلى الرنك مبيناً أن منظمة الهجرة الدولية أخفقت في الترتيبات الفنية المتعلقة بتوفير الطائرات لبداية الجسر الجوى

وعزا مدير المركز القومي للنازحين واللاجئين اللواء السر العمدة التأجيل لإخفاق منظمة الهجرة الدولية في تجهيز الطائرات موضحاً أن طائرة واحدة من جملة ثلاث طائرات وصلت مطار الخرطوم إلا أن طاقمها ما زال بالعاصمة البريطانية لندن .

وأكد التزام السودان بتنفيذ ما يليه بشان العودة الطوعية للجنوبيين بنسبة (100%) مشيراً إلى وصول طائرتين من دبي و أديس أبابا لتعمل في ترحيل اللاجئين الى وطنهم .

Leave a Reply

Your email address will not be published.