Thursday , 25 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نافع: الجيش السوداني اقترب من السيطرة على معقل الحركة الشعبية في جنوب كردفان

الخرطوم 8 مايو 2012 — قال مساعد الرئيس السوداني نائب رئيس الحزب الحاكم نافع علي نافع إن الجيش اقترب من تحرير كاودا معقل الحركة الشعبية قطاع الشمال بولاية جنوب كردفان .

وتوعد الرئيس السوداني عمر البشير يوم الجمعة الماضي خلال زيارة لمدينة تلودي بدخول الجيش السوداني للمعقل الرئيسي للحركة الشعبية في منطقة كاودا واداء صلاة الجمعة القادمة هناك.

وأبلغ نافع الصحافيين، بعد اجتماع للمكتب القيادي للحزب ترأسه الرئيس عمر البشير، ليل الاحد أن تحرير كاودا سيتم في القريب العاجل كما وجّه القائد الأعلى للقوات المسلحة وتخطط وزارة الدفاع.

ورداً على سؤال بخصوص دراسة الحزب لقرار مجلس الأمن الأخير وما حواه من اشتراطات بخصوص علاقات السودان وجنوب السودان، قال نافع “إن الأمر سيخضع لدراسة وافية ونقاش مستفيض وعلمي وخاص خلال الأسبوع الجاري”.

وأضاف “أن الصورة بالنسبة للرأي العام واضحة جداً وهي أن الحكومة قبلت قرار المجلسين ببعض الملاحظات والتدقيق حولها”.

وقال إن التمرد وأي جيش يوجد داخل الحدود ليس له صلة بوقف العدائيات الذي تم وسوف يستمر التصدي له قريباً.

وبالمقابل، واصل اجتماع المكتب القيادي الاستماع لتقارير القطاعات، واستمع لتقرير من القطاع الاقتصادي بالحزب.

وقال نافع إن التقرير قدّم رؤية تحليلية للوضع الاقتصادي بالبلاد من واقع الظروف الراهنة والتحديات في مجالات النفط والذهب وغيره والتحديات في زيادة الصرف على الدفاع في ظل التصدي للهجوم الغادر على منطقة هجليج.

وتوقع نافع أن يصدر المكتب القيادي قرارات وبعض المقترحات لدعم الموقف الاقتصادي ومواجهة تحدياته. ويعود قيادى الوطنى للانعقاد مجددا خلال الاسبوع الجارى لمواصلة النقاشات حول الراهن السياسى والاقتصادى والامنى.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *