Thursday , 18 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

300 قتيل حصيلة الهجوم على جنوب دارفور

الخرطوم 22 ابريل 2012 — أكد والي ولاية جنوب دارفور حماد اسماعيل حماد احكام القوات المسلحة سيطرتها علي كل المناطق التي هجم عليها مقاتلي حركة تحرير السودان جناح مناوي جنوب ولايته في مناطق (ام دافوق، سيسبان ، وحفرة النحاس) خلال الايام الماضية.

وكشف خلال مخاطبة جماهيرية بنيالا أمس أن القوات المسلحة خاضت معركة فاصلة أمس الاول مع الحركات المسلحة الدارفورية في منطقة (كفن دبي) الحدودية بمحلية الردوم بولاية جنوب دارفور كبدت فيها الحركات المسلحة والحركة الشعبية خسائر فادحة في الارواح بلغت نحو (300) قتيل بجانب خسائر اخرى في العتاد.

وتابع حماد قائلا “شعار قواتنا ماتجيبو حي أكلو حي “، وكانت تصريحات مشتبهة لحاكم جنوب كردفان قد اثارت ردود فعل دولية بعد نقلتها قناة الجزيرة في الشهر الماضي . وطالبت جهات دولية الخرطوم الالتزام باحكام الاتفاقات الدولية المنظمة للحرب والتعامل مع الاسرى.

وجدد الحاكم إلتزام جنوب دارفور بان السودان لن يؤتى منها وقال انهم جاهزون لصد أي هجوم يتوقعوه من الجهة الجنوبية للولاية في إشارة الي الحدود مع دولة جنوب السودان.

ويتهم الجيش السوداني المجموعات المتمردة العاملة في اطار الجبهة الثورية السودانية وحكومة جنوب السودان بالعمل على فتح جبهات مختلفة تصادم القوات الحكومية في وقت واحد بهدف زعزعت جهودها وشل قيادتها .

إلا الناطق الرسمي للجيش كان قد افاد بان القوات السودانية موزعة على مستوى القيادات الاقليمية المختلفة للجيش وليس القيادة العامة في الخرطوم. كما تعمل هذه القوات على تجنيد مليشيات محلية تدعمها بمعرفتها الدقيقة للاقليم والاستفادة منها في صد هجمات الجماعات المسلحة المهاجمة

Leave a Reply

Your email address will not be published.