Tuesday , 16 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مقتل 60 من جنود الجبهة الثورية فى هجوم تلودى

الخرطوم 1 ابريل 2012 – اعلن الجيش السوداني عن مقتل 60 متمردا من مقاتلي الجبهة الثورية السودانية في الهجوم الذي شنته على مدينة تلودي شرق ولاية جنوب كردفان في الوقت الذي تفقد فيه الوالي أحمد محمد هارون المدينة للاطلاع على الاوضاع هناك إثر الهجوم.

destroyed_tank_on_March_29_2012.jpgوقف والى جنوب كردفان أحمد هارون و اللواء بشير مكي الباهي قائد الفرقة 14 مشاة وعدد من القادة العسكريين امس على الأوضاع بمدينة تالودي عقب الهجوم الاخير الذي تعرضت له منطقتي مفلوع و أم دوال من الجيش الشعبي، وتفقد الوفد مستوى تأمين المنطقة والجهود التي تبذلها القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى في مطاردة المتمردين

واكد هارون فى تصريح امس ان غالبية القوة التى شنت الهجوم على البلدات فى ولايته تتبع للجيش الشعبى بدولة الجنوب وقال هارون أن تالودي ظلت تؤكد على الدوام أنها عصية على كل جبار ومعتدي ، مؤكدا أن الوضع فيها مستقر تماما ولاتشهد أي إعتداءات ، مشيدا بجهود القوات المسلحة في تأمين المدينة .

واعلن معتمد تلودى العميد (م) المقبول الفاضل هجام أن القوات التي هاجمت المنطقة ولت هاربة مخلفة وراءها قائدها بطرس يعقوب قتيلا مع ستين من جنوده ،فيما لم يكتمل حصر آخرين قتلوا في المناطق حول أم دوال و مفلوع.

مبينا أن الهجوم على المنطقة نفذته خمس كتائب ، وأكد تدمير ثلاث مدرعات و الاستيلاء على عربة لاندكروزر بك اب بترخيص كيني استقلها المتمردون في الهجوم.

وكان الناطق الرسمي للجيش السوداني الصوارمي خالد قد اتهم جنوب السودان بدعم المتمردين بالدبابات والمدفعية. واضاف ان المتمردين هاجموا يوم الجمعة البلدة بالمدفعية ولكنهم لم يتمكنوا من الاستيلاء عليها. وفر المتمردين ليعيدوا تجميع انفسهم لشن هجوم اخر.

وتشارك فصائل الجبهة الثورية في العمليات العسكرية الدائرة في جنوب كردفان . وكانت مصادر سودانية قد اشارت إلى أن قوات الجبهة الثورية التي شاركت في الهجوم على الهجليج توجهت بعد ذلك إلى تلودي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.