Thursday , 22 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

قمبارى يرتب لجولة افريقية تحشد السند لوثيقة الدوحة

الخرطوم 6 مارس 2012 —اعلنت بعثة الاتحاد الافريقى والامم المتحدة فى دارفور “يوناميد” اعتزامها البدء فى جولات افريقية لحشد الدعم والتاييد لوثيقة اتفاق الدوحة وسط الحركات الرافضة.

رئيس بعثة اليوناميد ابراهيم قمباري
رئيس بعثة اليوناميد ابراهيم قمباري
ونقل رئيس البعثة ابراهيم قمبارى الى وكيل وزارة الخارجية السودانية رحمة الله عثمان فى اجتماع ضمهما بالخرطوم امس مساعيه لتوسيع قاعدة المشاركة في اتفاقية الدوحة لسلام دارفور.

وابدى الدبلوماسى السودانى ترحيبه بالخطوة واكد ضرورة ابلاغ الدول التي تدعم الحركات المسلحة بوقف تمويلها وايواء انشطتها.

وتتهم الخرطوم جوبا على الدوام بتوفير الدعم للحركات الدارفورية المسلحة واستضافة قياداتها وتمويلهم بالسلاح والسند المعنوى كما يقيم فى العاصمة الاوغندية كمبالا قادة رئيسيين للحركات الرافضة لوثيقة اتفاق الدوحة.

واشاد قمباري بالتعاون بين السلطات السودانية وبعثة (اليوناميد) خاصة في الجوانب الإدارية واللوجستية. ووقف وكيل الخارجية على نشاط قمباري في ولايات دارفور وزياراته لعدد من معسكرات النازحين للتبشير ببدء تنفيذ اتفاقية الدوحة لسلام دارفور.

واكد قمباري بأن البعثة ستلعب دوراً في مساعدة السلطة الإقليمية لدارفور في تنفيذ برامجها، وبحث مع الوكيل ترتيبات انعقاد اجتماع الآلية الثلاثية بين السودان والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي المقرر يومي 28 -29 مارس الجاري بأديس أبابا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.