Friday , 2 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الجيش السوداني يسيطر على رئاسة الجيش الشعبي فى جنوب كردفان

الخرطوم 4 ديسمبر 2011 — أعلن الجيش السوداني استرداد منطقة بحيرة الأبيض المعروفة باسم (جاو) ووصفها بانها رئاسة الفرقة التاسعة للجيش الشعبي بجنوب كردفان، التي يحارب فيها قوات الجيش الشعبي منذ شهر يونيو الماضي.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد الصوارمي خالد سعد في تعميم صحفي امس إن القوات المسلحة كبدت المتمردين أعداداً كبيرة من القتلى والجرحى واستولت علي دبابتين ودمرت ثالثة.

وتقع جاو في ولاية الوحدة على بعد 25 كلم من معسكر ييدا للاجئين السودانيين الذي قصفته طائرات انتونوف في شهر نوفمبر الماضي. وعبر عمال اغائة من المنطقة لسودان تربيون عن مخاوفهم من ان يشمل الجيش السوداني المعسكر بعمليات قصف يقوم بها المدفعية السودانية.

وقال الصوارمي إن مذكرة مدعي المحكمة الجنائية لتوقيف وزير الدفاع لن توقف مشروعات وزارة الدفاع المتعلقة بالهيكلة وتحديث وتطوير وإنفاذ مابدأته من مشروعات طموحة تهدف إلى جعل القوات المسلحة تؤدي واجباتها بكل كفاءة.

وأكد أن عمليات التصنيع الداخلي ومشروعات الاكتفاء الذاتي من الطلقة وحتى الطائرة المقاتلة لن تتوقف بل ستمضي قدماً بكل عزيمة واقتدار.

وقال البيان إن مذكرة التوقيف الصادرة فى وجه وزير الدفاع من مدعى المحكمة الجنائية لن تؤثر على معنويات القوات المسلحة، وتابع “نحن ماضون بكل عزم أكيد للحفاظ على سلامة الأرض والعرض رغم الكيد السياسي الخارجي حتى يتحقق الأمن والاستقرار في كل أرجاء الوطن.”

ودعا الشعب السوداني بمختلف قطاعاته الوقوف بقوة أمام استهداف قادة قواته النظامية التي لا أمن ولا استقرار للبلاد دون مساعيها وجهودها .

Leave a Reply

Your email address will not be published.