Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مقتل واصابة 9 من قوات حفظ السلام بدارفور فى هجوم مسلح

الخرطوم 12 أكتوبر 2011 – لقي ثلاثة من عناصر بعثة اليوناميد المشتركة بين الاتحاد الافريقي و الأمم المتحدة في اقليم دارفور (يوناميد) مصرعهم في كمين بمخيم للاجئين بولاية شمال دارفور بينما اصيب ستة اخرون فى ذات الهجوم. وقال بيان للبعثة الدولية أن اثنين من القتلى ينتميان للبعثة ، في حين يعمل الثالث مستشاراً أمنياً للقوة الدولية الإفريقية المشتركة لحفظ السلام.

وأدان رئيس البعثة ابراهيم قمبارى الحادثة باقوى العبارات وحث على ملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالةUNAMID-2.jpg

واشار البيان الى ان مسلحين مجهولين هاجموا جنود حفظ السلام في وقت متأخر يوم الاثنين في معسكر للنازحين جنوب مدينة الفاشر في مخيم زمزم بشمال دارفور خلال طوافهم في دورية اعتيادية.

ولم تكشف قوة (يوناميد) عن جنسية جنود حفظ السلام القتلى أو المصابين. وقالت ان أحد المهاجمين قتل فيما عولج ثلاثة من جنود حفظ السلام من جروح خطيرة. وذكرت أن أحد المسلحين المهاجمين لقي مصرعه في الهجوم، الذي لم تعرف أسبابه.

وتعتبر بعثة السلام الدولية في دارفور الأكبر من نوعها في العالم، وتتألف من 20 ألف عنصر.وارتفع عدد القتلى من عناصر القوات الدولية منذ بداية عملها في الإقليم المتوتر عام 2008، إلى 33 قتيلاً.

وقال إبراهيم فمبارى: ” أدين بأشد العبارات هذا الهجوم على أفراد بعثتنا الذين يعملون من أجل استعادة الأمن إلى كل المشردين في مخيم زمزم، حيث لجأ العديد من أبناء دارفور.” معتبرا الهجوم على قوة السلام الدولية د جريمة حرب متعهدا بضمان تحقيق العدالة.”

Leave a Reply

Your email address will not be published.