Wednesday , 24 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

سلفا كير يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للام المتحدة

الخرطوم/ جوبا 19 سبتمبر 2011 — يغادر جوبا غدا الثلاثاء الرئيس سلفا كير ميارديت على راس وفد دولة حكومة الجنوب للمشاركة لأول مرة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بينما أعلنت الخرطوم عن ان وفدها سيقوده وزير الخارجية على كرتي.

وكانت الخارجية الأمريكية أعلنت عن ان الرئيس الأمريكي باراك اوباما سيلتقي بالرئيس يلفا كير على هامش اجتماعات الامم المتحدة للتعبير عن دعمه للدولة المستقلة حديثا.

واعلن رئيس مكتب حكومة الجنوب في واشنطن عن ان سلفا كير سيخاطب الجمعية العامة في يوم 23 سبتمبر كما انه افاد بان رئيس جنوب السودان سيلتقي بعدد من رؤساء الدول الحكومات المشاركة في الجمعية العامة للامم المتحدة منها رئيس لبنان ميشيل سليمان رئيس جورجيا ميخائيل ساكاشفيلي ورئيس النمسا هاينز فيشر بالإضافة إلى رؤساء وزراء كل من الهند واليونان.

وغادر الخرطوم أمس وكيل وزارة الخارجية رحمة محمد عثمان مستبقا وزير الخارجية المتوقع مغادرته خلال اليومين المقلبين لمتابعة عمل وفد السودان.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية العبيد مروح للصحفيين أمس ان الوكيل بحث مع السفيرة ماري ييتس القائمة بالأعمال الأمريكية بالخرطوم قبل مغادرته أوجه التنسيق المشترك بين البلدين في القضايا المستجدة على خلفية مشاركة الوكيل في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الاتفاق .

واتفقا على تنسيق عدد من المقابلات على هامش الاجتماعات بين الجانبين الأمريكي والسوداني ،مشيرا إلى ان الوزير والوكيل سيجريان عدد من المقابلات مع مسئولين من مختلف دول العالم ،وسيشارك السودان في الاجتماعات المنعقدة على هامش اجتماعات الجمعية والخاصة بالصومال وليبيا .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *