Wednesday , 24 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

والى غرب دارفور يشكك فى دخول خليل للاقليم

الخرطوم 19 سبتمبر 2011 — شكك رئيس السلطة الانتقالية والي غرب دارفور الشرتاي جعفر عبد الحكم في وجود رئيس العدل والمساواة خليل إبراهيم باقليم دارفور مؤكدا خلو ولايته من اى وجود للحركات المسلحة ، واضاف أنه إذا دخل فعلا للاقليم فهو لم يعبر حدود ولاية غرب دارفور.

وتناقض ذات التصريحات ماقاله والى شمال دارفور الخميس الماضى حين اكد تواجد خليل فى منطقة وادى هور بينما قال الجيش السوداني ان الرجل موجود على حدود ولايات دارفور الثلاث وانه هدفا للقوات المسلحة السودانية.

وصرح عبد الحكم للصحفيين بالخرطوم عقب إنضمام القيادية بالحركة الشعبية بولاية غرب دارفور زبيدة آدم إلى المؤتمر الوطني أمس، إن دخول خليل إلى ام درمان لقنه درساً بليغاً، وشدد على عدم استطاعة خليل تكرار اقتحام ام درمان .

وقال ” عبد الواحد محمد نور في كمبالا و ربما يكون في جوبا لأن الجنوب اتجه نحو تعكير الأجواء الأمنية في دارفور، وإستقطاب الحركات المسلحة وتجميعها وتحريضها” وأضاف “كن أشك تماما في وجود خليل بدارفور”.

ورفض عبد الحكم رفضه للربط بين منصب نائب الرئيس ورئيس السلطة الإنتقالية لدارفور حتى لا تتكرر تجربة مني اركو مناوي وسلفا كير ميارديت. وقال: لا أقلل من كفاءة رئيس حركة التحرير والعدالة التيجاني السيسي لتقلد منصب نائب الرئيس ولكن الإتفاقية تقتضي الا يكون نائب الرئيس من الحركات .

ورحب والي غرب دارفور بتعيين الحاج آدم نائباً لرئيس الجمهورية، وقال إنه يجد الإحترام والتأييد من أهل السودان والإقليم ووصف الحاج ادم بالشخصية القومية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *