Friday , 30 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

برلمان الجنوب يجيز اربعة قوانين للتجارة وقانون لمحاربة الفساد

جوبا 28 اغسطس 2011 — صادق مجلس وزراء حكومة جنوب السودان على اربعة قوانين لتنظيم التجارة كما اجاز قانون للنظر في قضية فساد صاحبت صفقة استوردت على أساسها حبوبا مدعومة ،بددت مليارات الدولارات فى العام 2008 وكان يفترض توزيعها على المواطنين المتضررين من المجاعة لكن التحقيق فى القضية اثبت ان الشحنة لم تصل الجنوب من الأساس رغم دعم حكومة الجنوب الموردين بالمال .

واستدعى البرلمان بعد يوم واحد من تشكيل الحكومة فى جلسته امس الوزير ديفيد اثوربي ووزير المالية الاسبق كول اتيان لتوضيح الملابسات وطبقا لراديو امريكا فان الوزير اثيان تمسك ببراءته ونقل لاعضاء اللجنة تسليمه الاموال للموردين بعد تقديمهم مايدلل على تسليم الذرة للولايات بالرغم ان اللجنة اكدت ان الكميات لم تصل الجنوب .

وتشمل القوانين التى عرضت على برلمان الجنوب يوم الجمعة قانون المواصفات، قانون الصادر والوارد، قانون حماية المستهلك وقانون الاوزان والمقاييس . واوضح وزير الاعلام بحوكمة جنوب السودان برنابا بنجامين للصحفين بجوبا بان هذه القوانين الاربع تساعد فى التوفيق التجارى على الصعدين الداخلى والخارجى منوها الى اهميتها بالاخص بان جنوب السودان تستعد الى الانضمام الى التكتلات الاقليمية مثل مجموعة شرق افريقيا والسوق المشتركة لشرق وجنوب افريقيا

Leave a Reply

Your email address will not be published.