Sunday , 27 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

حركة تحرير السودان تطالب بتعديلات فى القوانين

الخرطوم 24 اغسطس 2011 — طالبت حركة تحرير السودان الحكومة بإجراء تعديلات فى قوانين الصحافة والمطبوعات والأمن الوطني والمحكمة الدستورية وقانون النقابات حتى تتماشى والتطور السياسي المنشود.

ودعت إلى حل المفوضية القومية للانتخابات وتكوين أخرى بالتشاور مع القوى السياسية.

ودعا الامين العام لحركة تحرير السودان المنشقة عن حركة مناوي على حسن دوسة فى مؤتمر صحفي فى الخرطوم الحكومة السودانية إلى وقف فوري لإطلاق النار فى جنوب كردفان وتأمين ممرات الإغاثة للمحتاجين وبدء التفاوض حول تنفيذ الترتيبات الأمنية لجيش الحركة الشعبية وفق ما تم الاتفاق عليه فى اتفاق أديس أبابا.

وأشار دوسة إلى أهمية حل قضيه أبيي وقفل الباب أمام من يرغبون فى التدخل فى الشأن الداخلي للبلاد.وفى السياق ذاته، ثمن الأمين العام لحركة تحرير السودان اتفاق الدوحة لسلام دارفور، وقال إنه لبى كثيراً من مطالب أهل دارفور.

ودعا الحكومة السودانية وحركة التحرير والعدالة التي ابرمت اتفاق سلام مع الخرطوم في 14 يوليو الماضي لضرورة السعي الحثيث لتنفيذ الاتفاق لوضع حد لقضية دارفور، ووصفه دوسه بأنه امتداد لاتفاق أبوجا لسلام دارفور.

وتعتزم الحكومة عقد مؤتمرات حوار دارفوري دارفوي من اجل توطيد السلام في المنطقة وتعزيز روح التعايش المشترك بين المجموعات الاثنية والقبائل في هذه المنطقة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.