Sunday , 27 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مدير جهاز الامن السودانى وقمباري يبحثان الوضع الامني في دارفور

الخرطوم 12 اغسطس 2011 — بحث ابراهيم قمباري الممثل المشترك ورئيس قوات حفظ السلام في دارفور مع المدير العام لجهاز الامن والمخابرات الوطني محمد عطا المولي عباس الوضع الامني في دارفور واستمرار الهجمات ضد قوات البعثة من قبل عناصر مجهولة الهوية.

وكان قمباري قد اجتمع في الخرطوم بوزير الخارجية السوداني على كرتي الذي ابلغه احتجاج السودان ورفضه لتوسيع صلاحيات البعثة إلا أن قمباري اكد له انه سيعمل على احترام سيادة وسلامة السودان خلال ادائه لمهامه وتنفيذ قرارات مجلس الامن.

وطبقا للمركز السوداني للاعلام فإن اجتماع قمباري ومحمد عطا تطرق لقرار مجلس الامن حول تجديد عمل البعثة الهجين وعملية السلام في الدوحة بالاضافة الي بحث تطورات الاوضاع الامنية والانسانية في دارفور .

إلا أن البعثة المشتركة قالت في نشرتها اليومية ان قمباري ايضا قد تطرق في محادثاته مع المسؤولين السودانيين إلى الاعتداءات المتكررة ضد قواته في دارفور وطالب الحكومة بتوفير الحماية لقواته والقبض على الجناة اللذين قتلوا اعضاء البعثة.

وتم اغتيال ثلاثة من جنود البعثة الهجين خلال الشهور الاربعة الاخيرة. وارتفع عدد الجنود المقتولين منذ تاريخ قيام البعثة في يناير 2008 إلى 30 جندي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.