Wednesday , 10 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان يتجه لتصنيع أسلحة ثقيلة محليا

الخرطوم 19 يناير 2012 — أكد وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عبد الرحيم محمد حسين، تجاوز السودان مرحلة الاعتماد على الخارج في توفير احتياجات القوات المسلحة من الآليات والأسلحة.

عبد الرحيم محمد حسين
عبد الرحيم محمد حسين
وأكد الوزير خلال مخاطبته امس احتفالات ولاية الجزيرة بأعياد الاستقلال اتجاه السودان نحو تصنيع الأسلحة الثقيلة، مشيراً إلى مشاركة الدولة بطائرتين حربيتين بدون طيار في معرض دبي للانتج الحربي مؤخرا.

وقال عبد الرحيم محمد حسين، إن الأصوات النشاز داخل وخارج السودان لن تنال من أرض الوطن، ولن تهز القوات المسلحة، مثمناً الدور الكبير لولاية الجزيرة ودعمها للجيش في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، وتابع جميع قرى الولاية قدمت الشهيد تلو الشهيد.

وأضاف أن قوات الشعب المسلحة قادرة على رد العدوان وإسكات صوت المتآمرين وملاحقة فلول التمرد في كافة الجهات. وطالب وزير الدفاع والي الجزيرة بدعم الفرقة الأولى مشاة بالجزيرة.

وأشاد والي الجزيرة الزبير بشير طه، بدور القوات المسلحة في انتصاراتها على المتمردين في محلية ود بنده وجنوب النيل الأزرق وجنوب كردفان.

ووصف مطالبة الجنائية وملاحقتها لقادة ورموز الدولة بأنها وسام على صدر الوطن، وناشد الاستخبارات الدولية لترفع يدها عن السودان بالتي هي أحسن حسب تعبيره.

ودعا الزبير بشير طه، لعدم الالتفات إلى موظفي الجنائية وغيرهم ووصفهم “بالصغار وأنهم ناس زعيط ومعيط ونطاطي الحيط وأنهم لن ينالوا من أرض الوطن شبراً واحداً”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.