Tuesday , 16 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وفد مجلس الامن فى الخرطوم لبحث ازمة ابيى

الخرطوم في 21 مايو 2011 — وصل الخرطوم مساء امس وفد اعضاء مجلس الامن الدولى تتقدمهم مندوبة الولايات المتحدة الامريكية سوزان رايس التى ترأس بمعية روسيا المجلس ، واحيط استقبال الوفد باجراءت امنية متشددة قبل ان ينقلوا وسط تلك الاجراءات الى مقر اقامتهم بفندق السلام روتانا.

وينخرط الوفد اليوم فى مشاروات مكثفة مع الحكومة السودانية لكنه يستبق الخطوة بزيارة الى ضاحية “مايو” جنوب الخرطوم حيث مخيمات للنازحين ويعود بعدها للقاء نائب الرئيس السودانى على عثمان محمد طه ووزير الخارجية على كرتى لاجراء مشاورات تركز على تنفيذ اتفاق السلام الشامل والجهود المبذولة لحل القضايا العالقة بين الشمال والجنوب على راسها ابيي التى يلقى تفجر الاوضاع والتصعيد العسكرى بظلاله على الزيارة بمجملها.

وقال المتحدث باسم الخارجية خالد موسي ان المباحثات ستتناول أيضا علاقة السودان بالمنظمة الدولية والقضايا المشتركة مضيفا ان جلسة المباحثات سيعقبها غداء عمل ومن ثم يستقبل نائب الرئيس علي عثمان وفد المجلس للتباحث حول القضايا ذات الاهتمام المشترك .

وشدد خالد على ان الزيارة روتينية وستعمل علي تدعيم العلاقة بين السودان والمنظمة الدولية وتتيح الفرصة لاعضاء المجلس الامن الوقوف علي حقائق الأوضاع علي الارض والحصول علي المعلومات من مصادرها الرئيسية .

واعلنت بعثة الامم المتحدة في الخرطوم عن إلغاء الوفد لزيارته المقررة اثر سيطرة الجيش السوداني على المنطقة واحل الرئيس السوداني عمر البشير إدارة المنطقة بعد اتهام رئيس السلطة المحلية بالتورط في حادث الاعتداء على الجيش السوداني الذي راح ضحيته 22 جندي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.