Thursday , 18 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

المؤتمر الوطنى يرى فى دعوة البشير مخرجا للاحزاب من الاحتقان

الخرطوم فى 3 يناير – اعتبر حزب المؤتمر الوطني السودانى دعوة رئيسه عمر البشير الأحزاب السياسية لتشكيل حكومة ذات قاعدة عريضة مخرجاً لكثير من القوى التي وجدت نفسها على الرصيف لتتمكن عبر ذات الدعوة من تجاوز فترة الاحتقان السياسي والمرارة السياسية.

وقال رئيس القطاع السياسي في المؤتمر الوطني أحمد إبراهيم الطاهر ان الحزب ناقش أمس تجاوب قوى المعارضة مع مقترح الرئيس، منوها لإحداثه حراكا في الساحة.

وقال الطاهر للصحفيين “كثير من الأحزاب تتدارس الدعوة، بعضها صرح بالقبول، وننتظر الرد من الآخرين” مقللا من رفض المؤتمر الشعبي المشاركة في الحكومة، وقال “لكل حزب الحرية الكاملة” منوها إلى أن الوطني سبق وأن عرض على القوى السياسية المشاركة في الحكومة الحالية، منها من استجاب وتردد الآخر ليفوته القطار حسب تعبيره.

وأضاف الطاهر الذى يراس ايضا البرلمان السودانى فإن الاجتماع ناقش تحضيرات الاستفتاء، واعتبرها غير كافية، مطالبا بالمزيد من الإجراءات والنزاهة والحرية الكاملة للمواطنين، ليأتي الإجراء معبرا عن شعب الجنوب.

وكان الرئيس البشير قد اطلع على الاستعدادات الجارية لتأمين عملية الاستفتاء في لقاء له مع وزير الداخلية ووجه بتأمين أرواح وممتلكات المواطنين الجنوبيين بالشمال.

Leave a Reply

Your email address will not be published.