Tuesday , 21 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الجيش يسقط مسيرات حاولت إستهداف مواقع عسكرية في شرق السودان

مسيرة انتحارية اسقطها الجيش في القضارف - الاحد 12 مايو 2024

القضارف 12 مايو 2024 – أسقطت المضادات الأرضية التابعة للجيش السوداني الأحد، طائرتين مسيرتين حاولتا إستهداف مطار في منطقة الفشقة شرقي القضارف.

وخلال الثلاث أيام الماضية، تعاملت الدفاعات الجوية مع أجسام مجهولة حلقت في سماء القضارف دون إسقاطها ورجحت مصادر عسكرية بأنها طائرات مسيرة خاصة بالاستطلاع.

ونقلت مصادر عسكرية تحدثت لـ”سودان تربيون” إن”اثنين طائرات مسيرة قدمت من الإتجاه الغربي من مدينة القضارف تم رصدها بالقرب من مطار ود زايد في منطقة الشواك تعاملت معها المضادات الأرضية التابعة للفرقة الثانية مشاه ما أدى إلى إسقاطها قبل إصابة أهدافها”.

ويقع مطار ود زايد على بعد 35 كيلو متر شرق القضارف، حيث جرى تشييده مع مشروع سدي عطبرة وستيت لخدمة المسافرين كما أنه يضم قاعدة عسكرية.

وتعد هذه الحادثة الثانية من نوعها في ولاية القضارف التي ظلت آمنة منذ بدء المواجهات العسكرية بين الجيش وقوات الدعم السريع في 15 أبريل 2023، حيث تحتضن الولاية ما يزيد عن 400 الف نازح فروا من ولايات الخرطوم والجزيرة.

وفي 9 أبريل الماضي، اسقط الجيش مسيرتان حاولت إستهداف مواقع تابع للجيش في الولاية الواقعة شرقي السودان.

وخلال الشهرين الماضيين كثفت طائرات مسيرة من هجماتها على عدد من المدن التي ظلت آمنة منذ بدء المواجهات العسكرية بين الجيش وقوات الدعم السريع من بينها عطبرة وشندي ومروي ما أوقع ضحايا في صفوف المدنيين.