Saturday , 18 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

قيادي بارز بحركة العدل والمساواة: طرف ثالث يصر على استمرار الحرب

سليمان صندل حقار

سليمان صندل حقار

الخرطوم 10 أغسطس 2023 ـ قال الأمين السياسي لحركة العدل والمساواة سليمان صندل إن طرفا ثالثا ـ لم يسمه ـ ما زال مصمما على استمرار الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع ودعا السودانيين للتحرك والتوحد لوقف ما اسماه بالمحرقة.

ووصف صندل في تدوينة على حسابه في فيسبوك معارك أم درمان الأخيرة بالدامية والمحرقة التي أودت بعدد كبير.

وأضاف “إن الطرف الثالث المصمم والعازم اختبر كنانته وعجم عيدانها ووجد أمرها واقواها فرمي بها في تلك المعارك المميتة”.

وتابع “موقف الطرف الثالث يكشف للعالم تعطشهم للسلطة مع سبق الإصرار في المضي قدماً تأسيساً على المنهج الذي أورد البلاد الفتن والحروب وتقويض السلام ولو كان ذلك على أجساد شباب صغار مغرر بهم في معارك لا ناقة لهم فيها ولا جمل”.

ومنذ اشتعال الحرب بين الجيش والدعم السريع في منتصف أبريل الماضي آثرت الحركات المسلحة الموقعة على اتفاق السلام اتخاذ موقف الحياد بين الطرفين.

وطالب الأمين السياسي لحركة العدل والمساواة السودانيين وخاصة الشباب من شباب الثورة بالتحرك وعدم الصمت وأن يتحدوا من أجل وقف هذه المحرقة وهزيمة الطرف الثالث الذي أدخل البلاد في هذه الكارثة الوطنية ـ حسب تعبيره ـ.

واتهم الطرف الثالث بأن لديه إصرار مخيف على تغذية الحرب واستمراريتها بسلوك انتقامي أكد للجميع أنهم لا يعيشون إلا في أجواء الحرب.

وشدد على أن كل الطواغيت مصيرهم إلى الزوال وأن كل طاغية لا يؤمن بالحقوق المتساوية ويريد أن يعود للسلطة بعد أن لفظه الشعب سوف يحفر مقبرته بيده ـ طبقا لقوله.
يذكر أن سليمان صندل يعد أبرز قيادات حركة العدل والمساواة بزعامة جبريل إبراهيم ويتقلد أيضا منصب الرئيس المناوب للجنة الفنية العليا المشتركة للترتيبات الأمنية ـ مسار دارفور.