Thursday , 11 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مقتل 3 من عمال الهلال الأحمر السوداني في هجوم بالنيل الأزرق

الخرطوم 8 فبراير 2015 ـ لقى ثلاث من عمال جمعية الهلال الأحمر السوداني مصرعهم، الأحد، واصيب رابع اثر هجوم استهدفهم اثناء عودتهم من مهمة تتعلق بتوزيع مساعدات انسانية للمحتاجين بولاية النيل الازرق التي تشتعل في بعض أجزاءها معارك مسلحة بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال.
-286.jpgوقال الأمين العام لجمعية الهلال الاحمر عثمان جعفر لـ”سودان تربيون” أن مجموعة من الشباب المتطوعين في الجمعية تعرضوا لإطلاق نار على بعد 65 كلم من مدينة الكرمك، بعد مشاركتهم برنامج الغذاء العالمي في توزيع معونات للمحتاجين.

ولم يشأ جعفر توجيه أصابع الاتهام الى جهة بعينها ، لكنه لفت الى ان المناطق بتلك الجهات تشهد في العادة دخول بعض المتسللين ، ووصف الحادث بالمؤسف،بعد ان صرعت النيران ثلاث من المتطوعين في الحال، بينما اصيب رابع بجروح خطيرة نقل على اثرها لمستشفى الدمازين.

وشجب المفوض العام للعون الانساني أحمد محمد آدم حادث الاعتداء الذي طال عمال الهلال الاحمر لافتا الى انهم تعرضوا لهجوم عقب أداء مهمة تتعلق بتوزيع مساعدات إنسانية للمحتاجين في المنطقة.

ووصف المفوض العام حسب وكالة السودان للأنباء الاعتداء بانه غير مبرر سيما وانه استهدف من نذروا انفسهم لمساعدة واغاثة المحتاجين.

وأضاف “هو اعتداء يتنافى مع تعاليم الدين واعراف المجتمع السوداني والمبادئ الدولية”.

وشدد آدم على ضرورة عدم الزج بالمسائل السياسية في العمل الانساني ودعا الحركات المسلحة لاحترام القانون الدولي الإنساني و مبدأ حماية العاملين في الإغاثة وتقديم المساعدات.

وتقاتل الحكومة السودانية الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال- في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان منذ العام 2011.

Leave a Reply

Your email address will not be published.