Thursday , 25 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

(الشعبية) تطلق سراح اثنين من العاملات بوزارة الصحة

عبد العزيز الحلو

عبد العزيز الحلو

كادقلي 27 أكتوبر 2022- أطلقت الحركة الشعبية – شمال – التي يتزعمها عبد العزيز الحلو الخميس، سراح اثنين من العاملات بوزارة الصحة بولاية جنوب كُردفان بعد أشهر من الاحتجاز.

واختطفت مجموعة تتبع للشعبية 5 في مارس الماضي موظفين أثناء عملهم في توزيع أمصال ضد داء “الحصبة” بمحلية أبوكرشولا إقليم جبال النوبة واقتادتهم لمناطق خاضعة لسيطرة الحركة..

وقال عثمان يعقوب وهو أحد ذوي المختطفين لـ”سودان تربيون” ” تم الإفراج عن الشقيقتان منار وبتول إبراهيم عبد الله ووصلتا اليوم لمدينة الأبيض عقب نقلهم بطائرة أممية من مناطق خاضعة لسيطرة الحركة في إقليم جبال النوبة”.

وأوضح أنه مازال في الأسر ثلاث من الفريق الذي جرى اختطافه لم يتم إطلاق سراحهم وهم والي الدين التوم وخليل محمد موسى علاوة على محمد الدومة أبو القاسم.

بدورها قالت البعثة الأممية لدعم الانتقال “يونيتامس” على صفحتها بالفيس بوك “إنها نفذت الخميس عملية إجلاء موظفتي الصحة محتجزات في مناطق سيطرة الحركة الشعبية لتحرير السودان” .

وأثنى الممثل الخاص للامين العام فولكر بيرتس على موافقة زعيم الحركة الشعبية عبد العزيز الحلو، على اطلاق سراح الموظفتين، وقدم شكره للحكومة السودانية لتعاونها لتسهيل نجاح العملية.

وتسيطر الشعبية على أجزاء من ولاية جنوب كردفان وتعذر التفاوض الذي أجرته معها الحكومة الانتقالية في التوصل لاتفاق ينهي الحرب لتباعد المواقف بين الطرفين.

وفي الخامس عشر من إكتوبر الجاري أفرجت عن 9 من عناصر قوات الدفاع الشعبي التابعة للجيش السوداني أسرتهم بعد تسللهم إلى مناطق سيطرتها والاشتباك مع قواتها في 10 أغسطس الماضي.