Saturday , 20 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

عمال الكهرباء ينهون إضرابا متطاولا بعد الالتزام برفع الأجور

تجمع لعاملين بقطاع بالكهرباء أمام وزارة الطاقة للمطالبة بتحسين أجورهم.. الاثنين 5 سبتمبر 2022

الخرطوم 13 سبتمبر 2022- قررت لجنة الهيكل الراتبي للعاملين بقطاع الكهرباء الثلاثاء، تعليق الإضراب ومواصلة العمل وفقاً لضمانات عدم المحاسبة لكل من شارك فيه، قائلة بأن السلطات التزمت بتعديل الأجور.

ودخل العاملون في قطاع الكهرباء، الأسبوع الفائت في إضراب مفتوح عن العمل احتجاجًا على تدني أجورهم، بعد تعثر جهود عديدة في التوصل إلى حلول مرضية للعمال، وهددوا بالإطفاء الكامل للشبكة ما لم تستجب الحكومة لمطالبهم.

وقال بيان صادر عن اللجنة تلقته “سودان تربيون” “إن السلطات صدقت الهيكل الراتبي بشكل نهائي بعد 4 أشهر من الاحتجاج واستجابت للمقترحات والتزمت بتعديل هيكل راتبي خاص بداية العام المقبل لإزالة التشوهات الحالية وبناءً عليه سيرفع الإضراب المعلن في كل القطاع ومواصلة العمل بصورة طبيعية وفقاً لضمانات عدم المحاسبة لكل من شارك في الإضراب.

إلى ذلك وجه رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان بتنفيذ كافة الإجراءات للنهوض بقطاع الكهرباء وتحسين الخدمة للمواطنين والقطاعات الإنتاجية المختلفة.

واستقبل البرهان الثلاثاء، وزير رئاسة مجلس الوزراء المكلف عثمان حسين بحضور وزير الطاقة والنفط محمد عبد الله محمد ومسؤولين من وزارة المالية واطمأن على المعالجات التي تم اتخاذها تحقيقا للاستقرار في الكهرباء بما يضمن توفير امداد كهربائي مستقر لكافة القطاعات

وتضطر السلطات إلى قطع الإمداد الكهربائي عن الأحياء السكنية بالتناوب لساعات طوال، بصورة شبة يومية، في محاولة لتغطية عجز إنتاج الكهرباء في ظل التعطل المستمر للمحطات الحرارية.