Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السلطات تشكل لجنة تحقيق حول مقتل 3 عسكريين يتبعون لـ(مناوي)

الفاشر 19 مارس 2022- كشفت مصادر مطلعة لـ”سودان تربيون” أن لجنة أمن ولاية شمال دارفور شكلت لجنة تحقيق حول مقتل 3 عسكريين يتبعون لقوات حاكم إقليم دارفور لقوا مصرعهم في عمليات إطلاق نار بمحلية كتم الأسبوع الماضي.

وكانت حركة تحرير السودان قيادة مني أركو مناوي اتهمت الأربعاء، ضابط جيش سابق بالتورط في قتل 3 من عناصرها وقعوا بكمين مسلح بولاية شمال دارفور أثناء مرافقتهم لمدير الوحدة الهندسية في حكومة الإقليم أيوب محمود.

ولكن تنسيقية الرعاة والرحل في دارفور كذبت قوات مناوي بشأن مقتل 3 من جنودها وقالت ان أفراداً  من الحركة هاجموا مجموعة من الرحل كانوا في طريقهم لمنطقة “الزرق”.

ونقلت المصادر أن والي ولاية شمال دارفور نمر عبد الرحمن شكل لجنة للتحقيق في حادثة منطقة “ديسا” بمحلية كتم بعد نفي المجموعة العربية مسؤوليتها عن الحادث.

وتضم اللجنة مسؤولين من النيابة والجهاز القضائي والجيش والدعم السريع وجهاز المخابرات العامة وممثلي الحركات المسلحة الموقعة على اتفاق “جوبا”.

وتشهد شمال دارفور انفلاتاً أمنياً غير مسبوق بعد أن عادت مجدداً ظواهر النهب تحت تهديد السلاح وسط مخاوف تجتاح السكان من تردي الأوضاع في ظل عجز السلطات عن جمع السلاح المنتشر في أيدي المواطنين.