Tuesday , 21 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

قتيل و159 مصاباً حصيلة ضحايا مليونية 21 فبراير

wounded protesters

Wounded protesters carried by his friends in Khartoum

الخرطوم 22 فبراير 2022- لقي طفل في الثامنة من عمره مصرعه الاثنين، دهسا بسيارة مسرعة حاولت تجاوز حاجز أقامه محتجين بمنطقة بري شرقي الخرطوم بالتزامن مع مليونية 21 فبراير.

وقال بيان أصدرته لجنة أطباء السودان المركزية إن جملة الإصابات في مليونية 21 فبراير بمدن الخرطوم الثلاث  بلغت 159، بينها إصابتان بالرصاص الحي و27 بعبوات الغاز المسال للدموع ما أدت إلى حدوث كسر في الجمجمة وكشفت عن وجود حالات نتيجة للدهس بعربات تتبع للقوات النظامية.

وانتظمت عدد من مناطق ولاية الخرطوم في تظاهرات جديدة دعت لها لجان المقاومة، وجاءت الاحتجاجات التي خرجت باسم مليونية 21 فبراير تحت شعار التضامن مع معتقلي “جداريات” الخرطوم بحري.

من جهتها أكدت منظمة حاضرين أن “طفلا في الثامنة من العمر تعرض للدهس بواسطة بص يقوده مواطن في ترس جوار صالة أمسيتي ببري الخرطوم ما أدى لاستشهاده في الحال”.

وأوضحت في  بيان أن السلطات استخدمت الغاز المدمع والقنابل الصوتية والرصاص الحي والدهس عن طريق السيارات لقمع محتجي مليونية 21 فبراير.

واحتشدت أعداد كبيرة من المحتجين في إستاد “التحرير” بالخرطوم بحري، منددين بإجراءات الجيش التي أبعدت المدنيين عن السلطة، كما طالبوا بضرورة محاكمة المتورطين في قتل المتظاهرين، وإطلاق سراح المحتجزين في عدد من السجون، وحملوا صور ضحايا مجزرة بحري التي ارتكبتها قوات الأمن في السابع عشر من نوفمبر الماضي وأسقطت سبعة ضحايا من الشباب.