Wednesday , 25 May - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الجبهة الثورية : ليس لدينا قوات في الخرطوم حتى نخرجها

الهادي ادريس عضو مجلس السيادة ورئيس الجبهة الثورية

الهادي ادريس عضو مجلس السيادة ورئيس الجبهة الثورية

الخرطوم 18 يناير 2022- أكد رئيس حركة تحرير السودان- المجلس الانتقالي ، رئيس الجبهة الثورية الهادي إدريس عدم وجود أي قوات للتنظيمات التي يرأسها في الخرطوم.

وكان مجلس الأمن والدفاع الذي عقد اجتماعا الاثنين وجه مقاتلي تنظيمات الجبهة الثورية بالتجمع خارج العاصمة الخرطوم والمدن الرئيسية بغرض الحصر وإنفاذ الترتيبات الأمنية.

وقال الهادي إدريس لـ”سودان تربيون” الثلاثاء إن “الجبهة الثورية والمجلس الانتقالي ليس لديها أي قوات في الخرطوم حتى نخرجها منها”.

وجدد إدريس وهو أيضا عضو في مجلس السيادة الانتقالي إدانته لاستهداف المتظاهرين السلميين وقتلهم، وقال “نحن ضد العنف المفرط المستخدم ضد المتظاهرين”.

من جهته قال أسامة سعيد المتحدث باسم الجبهة الثورية ان التنظيم يمثل تحالفا بين كيانات سياسية وحركات كفاح مسلح  وليس للجبهة الثورية اي ترتيبات أمنية باسمها ولا توجد لها قوات في الخرطوم.

وأوضح سعيد في بيان أن الترتيبات الأمنية مع حركات الكفاح المسلح وفق  نطاق جغرافي محدد في دارفور والنيل الأزرق حسب نص اتفاق جوبا لسلام السودان.

وأشار المتحدث إلى حملة منظمة تقودها جهات لتشويه صورة الجبهة الثورية  التي  قال إنها اختارت منذ تأسيسها خيارات الشعب السوداني في تحقيق الحرية والسلام و العدالة .

وكانت منشورات في منصات وسائل التواصل الاجتماعي بدأت تلمح الى مشاركة منتسبين للحركات المسلحة في قمع الاحتجاجات السلمية واللجوء الى العنف المفرط المفضي لقتل المتظاهرين السلميين، وان ذات الأمر دفع بمجلس الأمن والدفاع لاتخاذ قرار بإبعاد تلك القوات من الخرطوم.