Wednesday , 25 May - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الشرطة تقول  إنها استخدمت الحد الأدنى من القوة ضد المتظاهرين

Sudan flag stained with the blood of a protester January 17, 2022 ST photo-1

Sudan flag stained with the blood of a protester January 17, 2022 ST photo-

الخرطوم 18 يناير 2022- قالت وزارة الداخلية السودانية إن قوات الشرطة تعاملت مع مظاهرات الاثنين بـ “اقل قدر من القوة القانونية” واتهمت المتظاهرين باللجوء الى العنف واستخدام تكتيكات عسكرية.

وأفاد بيان للمكتب الصحفي للشرطة الثلاثاء إن قوات الشرطة أجازت خطة لتأمين المواكب والممتلكات العامة والمواقع الإستراتيجية والسيادية من المتفلتين.

وأشار البيان إلى أن قوات الشرطة  ناشدت قيادات الحراك للجلوس والتنسيق دون أن تجد الاستجابة.

وأضاف”بل قوبل ذلك بعداء مستحكم ومواجهات اتسمت بالعنف المنظم واستخدام الملتوف وتكتيك أشبه بالعسكري نتج عنها إصابات وقتل وطعن في وضح النهار”.

وأوضح  أن تجمعات المتظاهرين تمركزت بمنطقة شروني وبري بالخرطوم وشارع المعونة ببحري وشارع الأربعين بامدرمان.” تعاملت معها قوات الشرطة بأقل قدر من القوة القانونية”

وبحسب البيان فإن مضابط الشرطة سجلت 7 حالات وفاة لمواطنين جميعها بمحلية الخرطوم وأصيب 50 من منسوبي الشرطة و22من المواطنين إصابات متفاوتة كما ألقى القبض علي 77 متهما اتخذت في مواجهتهم إجراءات قانونية.

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر قوات نظامية وهي تطلق النار على مجموعة من الشباب في شارع القصر بالخرطوم كما تحدثوا عن حوالي 100 مصاب بالرصاص بعضهم في حال الخطر.