Saturday , 20 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

(الشعبية): 7 قتلى وجرحى في قصف للجيش السوداني على جنوب كردفان

الخرطوم 17 فبراير 2016 – قالت الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، إن الجيش السوداني، نفذ غارات جوية على عدة مناطق في جنوب كردفان، أدت لسقوط قتيل بالإضافة إلى 7 جرحى بينهم أطفال وتلامذة مدارس.

مصابون جراء قصف على بلدة
مصابون جراء قصف على بلدة
وقال المتحدث باسم الجيش الشعبي أرنو نقو تلو لودي، في بيان تلقته “سودان تربيون” الأربعاء، إن الجيش السوداني واصل الاعتداء على قرى ومناطق فى جبال النوبة بإلقاء 46 قنبلة عبر غارات جوية، متبوعة بهجمات برية على المدنيين.

ولم يتيسر لـ”سودان تربيون” الاتصال بالمتحدث باسم الجيش السوداني للتعليق على تلك المعلومات.

ويقاتل، الجيش السوداني الحركة الشعبية- شمال في منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان منذ العام 2011، ولم تفلح 10 جولات تفاوض رسمية واثنتين غير رسميتين في مقاربة الشقة بين الطرفين.

وقال لودي في بيانه إن مناطق وقرى فى جنوب كردفان “تعرضت لاعتداءات متكررة بطائرة الانتنوف مما احدث خسائر في الأرواح ورعب وسط المدنيين العزل”.

وأفاد أن الاعتداءات على قرى (سبات) و(توجر) و(لمبرى) بمقاطعة دلامى، خلال الفترة من 13 – 16 فبراير، كانت بإسقاط 34 قنبلة مما أدى لجرح 3 أشخاص بينهم تلميذتين.

وتابع “فى 15 فبراير تم إسقاط 12 قنبلة في منطقة (اللبو) بمقاطعة (أم دورين) أدت الى مقتل المواطن جبريل تيه وجرح 4 بينهم طفل رضيع”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *