Saturday , 24 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير يمنح رئيس بعثة الاتحاد الأوربي في السودان ( وسام النيلين)

الخرطوم 4 أغسطس 2016- منح الرئيس السوداني المشير عمر البشير سفير الاتحاد الأوروبي بالخرطوم توماس يوليشيني، وسام النيلين بمناسبة انتهاء فترة عمله بالبلاد.

سفير الاتحاد الأوروبي في السودان توماس يوليشني
سفير الاتحاد الأوروبي في السودان توماس يوليشني
وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية عبيدالله محمد عبيد الله ، في تصريحات صحفية الخميس أن فترة عمل يوليشيني شهدت العديد من الإنجازات خاصة فيما يلي علاقة السودان بدول الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلي إسهامات الاتحاد فى دعم خطوات انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية فضلا عن التنسيق مع السودان بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية باعتبار أن السودان دولة معبر، مبينا أن تكريم السفير يعد تكريما لمؤسسة الاتحاد الأوروبي.

وفى فبراير الماضي أعلن مسؤول ملف السودان والقرن الأفريقي بالمفوضية الأوروبية ببروكسل بنشو قارزينو، ،عن تخصيص مبلغ 100 مليون يورو للسودان ، لمقابلة مشروعات الهجرة غير الشرعية وآثارها.

وكان وزير الخارجية السوداني ابراهيم غندور، ابدى تقديره للجهود التي بذلها رئيس بعثة الإتحاد الاوربي طوال فترة عمله في السودان، مشيرا الى حرص السودان على تنمية وتطوير علاقاته بالاتحاد الاوروبي في المجالات كافة.

واثتى غندور لدى وداعه الدبلوماسي يوم الاربعاء على الحوار والتشاور السياسي الذي جرى بين الخرطوم والاتحاد الاوربي واستئناف الدعم التنموي للسودان .

Leave a Reply

Your email address will not be published.