Thursday , 22 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مجهولون يعتدون على مقر حزب المؤتمر السوداني بالخرطوم

الخرطوم27 يوليو 2014- أعلن حزب المؤتمر السوداني المعارض، تعرض مقره الرئيسي في العاصمة الخرطوم لهجوم نفذته مجموعة مجهولة، من 12 فردا يرتدون زيا مدنيا، اوسعوا سبعة من منسوبي الحزب الموجودين في المقر ضربا واستولوا على اجهزة كمبيوتر وهواتف نقالة واتلفوا الممتلكات كما استولوا على مستندات تخص الحزب.

إبراهيم الشيخ - رئيس حزب المؤتمر السوداني المعارض
إبراهيم الشيخ – رئيس حزب المؤتمر السوداني المعارض
وتعتقل السلطات الامنية رئيس حزب المؤتمر السودانى منذ يونيو الماضي فى مدينة النهود بولاية غرب كردفان بعد مخاطبته ندوة جماهيرية، كال فيها انتقادات لقوات الدعم السريع التابعة لجهاز الأمن السوداني.

وقال الحزب الاسبوع الماضي إن الشيخ وعدد من منسوبي الحزب يتعرضون لضغوط ومساومات لتقديم اعتذار مكتوب عن تلك الانتقادات كمقابل للإفراج عنهم، إلا انهم يرفضون التقدم بأي تنازل على تلك الشاكلة.

وطبقا لبيان صدر عن حزب المؤتمر السوداني فان مجموعة من 12 فردا بزي مدنى هاجمت دار الحزب الكائن بحي العباسية بامدرمان، في الرابعة من فجر الأحد، واصابت 7 من منسوبي الحزب كانوا متواجدين وقتها فى المقر.

وقال البيان ان المهاجمين استولوا بالقوة علي هواتف نقالة أجهزة كمبيوتر محمولة وكاميرا تصوير، بجانب كل المستندات الموجودة بدار الحزب، واتلفوا كل الممتلكات.

ودون منسوبي الحزب بلاغات جنائية بالقسم الاوسط لشرطة امدرمان، بينما نقل المصابين الى المستشفى لتلقى العلاج.

وتوجه الخميس الماضى نحو 60 من كوادر حزب المؤتمر السودانى الى مدينة (النهود) لزيارة رئيس الحزب المحتجز هناك.

ورفضت السلطات السماح للمجموعة مكتملة بمقابلة ابراهيم الشيخ وانتخبت سبعة منهم، وتوجه الجميع بعدها الى منزل رئيس الحزب فى مظاهرة شهدت هتافات تمجد الشيخ وتنتقد الحكومة.

وقالت الصفحة الرسمية لحزب المؤتمر السوداني على “فيس بوك” ان السلطات اعتقلت إبراهيم أحمد سالم أمين عام الحزب بمنطقة فوجا بغرب كردفان ورحلته الى سجن النهود.

Leave a Reply

Your email address will not be published.