Wednesday , 24 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

ملثمون يغتالون سائق مركبة تقل مسافرين قرب مليط بشمال دارفور

الفاشر 27 فبراير 2016 ـ اعترض ملثمون مسلحون سيارة “لاندكروزر”، مساء السبت، مركبة تقل مسافرين “رجلين و3 نساء” كانت في طريقها الى مدينة مليط، 60 كلم، شمالي الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

4 من ولايات دارفور الخمس تشهد نزاعات قبلية
4 من ولايات دارفور الخمس تشهد نزاعات قبلية
وأطلق المسلحون النار على سائق المركبة وأردوه قتيلا بعد أن رفض منحهم مفتاح سيارته وما لديه من مال، كما استولوا تحت تهديد السلاح على أمتعة الركاب وهواتفهم، ووقع الحادث عند جبل “كلقو” على بعد كيلومترين جنوبي مليط.

وأبلغ شهود عيان (سودان تربيون) أن القتيل هو سائق معروف يعمل بين مليط والفاشر يدعى هشام محمد محمدين المعروف باسم (إزيريقا) قاوم المسلحين فاطلقوا الرصاص على صدره ليصاب بجراح خطيرة وتم اسعافه الى مستشفى مليط لكنه فارق الحياة قبل الوصول إليها.

وتم تشييع القتيل في موكب مهيب بمليط ونعاه سكان المدينة الذين قالوا إنه يعتبر بمثابة “ساعي بريد” يعمل على إيصال الأمانات بين الفاشر ومليط، علاوة على اسعاف الحالات الطارئة للمرضى في المنطقة.

وتزامنت، الحادثة مع عودة موكب نائب والي شمال دارفور آدم النحلة من مدينة مليط الذي ذهب إليها صباح السبت.

وقال مصدر كان ضمن الموكب لـ(سودان تربيون)، إن الحراس أبلغوا نائب الوالي بأن الحادثة وقعت على مرأى منهم، ورد نائب الوالي بأن الحادثة وقعت في نطاق محلية مليط وعليهم تبليغ الشرطة هناك.

وأمر معتمد محلية مليط العميد شرطة عبد الكريم يوسف فور تلقيه النبأ بمتابعة أثر الجناة الذين اتجهوا غرباً إلا ان الظلام حال دون متابعتهم الأثر.

يشار إلى أن نائب والي شمال دارفور وصل مليط لحضور حفل تأبين أحد أعيان احدى القبائل الذي قتل في أحداث مليط العام المنصرم.

Leave a Reply

Your email address will not be published.