Thursday , 11 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير يصل شرم الشيخ للمشاركة في منتدى أفريقي للاستثمار

الخرطوم 19 فبراير 2016 ـ وصل الرئيس السوداني عمر البشير، مساء الجمعة، إلى مدينة شرم الشيخ على رأس وفد رفيع، للمشاركة في أعمال منتدى “أفريقيا 2016” الذي تنظمه مصر بالتعاون مع منظمة “الكوميسا” تحت مظلة مفوضية الاتحاد الأفريقي.

البشير في جلسة مجلس الوزراء في
البشير في جلسة مجلس الوزراء في
ويناقش المنتدى الذي يبدأ أعماله، يوم السبت، معوقات وفرص ومناخ الاستثمار والتمويل، بجانب تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء.

وينتظر أن تعقد على هامش المنتدى قمة ثلاثية بين الرئيسين السوداني والمصري ورئيس الوزراء الأثيوبي هايلي مريام ديسالين.

وطبقا لتعميم من السفارة السودانية بالقاهرة، الجمعة، فإن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، سيفتتح أعمال منتدى “أفريقيا 2016” يوم السبت، بهدف تعزيز التجارة والاستثمار في القارة الأفريقية.

ويشارك في المؤتمر رؤساء السودان، نيجيريا، توجو، الجابون، غينيا الاستوائية، وأثيوبيا، إلى جانب عدد من الوزراء وكبار المسؤولين الأفارقة المعنيين بقطاعات التجارة والاستثمار، وقادة وممثلي المنظمات التنموية الإقليمية والدولية، وممثلي مجتمع الأعمال المصري والأفريقي العاملين بقطاعات الطاقة وتكنولوجيا المعلومات، والتجارة، والزراعة، والصحة، والخدمات المالية.

ويضم وفد السودان وزير رئاسة الجمهورية فضل عبد الله فضل بحر، وزير الخارجية إبراهيم غندور، مدير جهاز الأمن والمخابرات الفريق أول محمد عطا المولى، وزير الاستثمار مدثر عبد الغني، وزير التجارة الخارجية صلاح محمد حسن، ومدير مكتب رئيس الجمهورية الفريق طه الحسين، إلى جانب عدد من رجال الأعمال والإعلام.

Leave a Reply

Your email address will not be published.