Monday , 28 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الطاهر ينتقل من قيادة البرلمان الى رئاسة لجنة التشريع والعدل

الخرطوم 10 ديسمبر 2013- أعلن رئيس البرلمان السوداني أحمد إبراهيم الطاهر رسمياً استقالته، كما حذا رؤساء اللجان والأمين العام والمستشار القانوني للمجلس الوطني ذات الخطوة، وقال الطاهر إن جلسة البرلمان ليوم الأربعاء يتم تخصيصها لإجراءات التسليم والتسلم الخاصة برئاسة المجلس. وينتظر ان يتولى الطاهر رئاسة لجنة التشريع والعدل.

وسيحل الفاتح عزالدين محل الطاهر في رئاسة البرلمان فيما يحل د. عيسى بشري محل سامية أحمد محمد نائباً لرئيس المجلس، وسيبدآن مهامها بموازنة البلاد للعام 2014م التي ستودع طاولة المجلس الإثنين المقبل.

وأشار الطاهر إلى أن التغييرات التي حدثت في الجهازين التنفيذي والتشريعي ستعود على البلاد بالاستقرار والأمن والسلام، مشيراً للتقدم الأمني والعسكري الذي شهدته البلاد، مقدماً التهنئة للمرشحين الجدد من الجهازين التنفيذي والتشريعي.

وقال إن لجنة شؤون المجلس ستعقد اجتماعها من أجل بحث تقديم رئيس المجلس ورؤساء اللجان لاستقالاتهم حتى تعود كل هذه الإجراءات على البلاد أكثر أمناً وسلاماً.

وأشاد الطاهر بنائبي الرئيس البشير ومساعده على الروح التي أبدوها بتنازلهم طواعية عن مناصبهم العالية لإفساح المجال لطاقات جديدة، مطمئناً بأنها ستكون أكثر قوة.

وأوضح أن ما حدث في السودان لم يحدث في كل الأصعدة العربية والغربية والأفريقية، وهو بمثابة درس للذين يطمعون في المناصب، ويرون أنها تجلب الاهتمام وسعادة الإنسان.
وأضاف: “نحن فخورون أن نكون ضمن هذه المجموعة التي ترجلت”.

وقال الطاهر فى تصريحات نشرت الاثنين انه سيتولى رئاسة لجنة التشريع والعدل فى البرلمان فور مغادرته منصبه رسميا وشار الى انه سيعود نائبا عاديا على المقعد “69” ، ونفى وجود اى توجه لدى القيادى السابقة لممارسة اى ادوار من خلف الابواب .

Leave a Reply

Your email address will not be published.